Atwasat

انطلاق مشروع «قدوة» التطوعي في سبها

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة السبت 18 أكتوبر 2014, 01:39 مساء
WTV_Frequency

أُقيم بمركز اللغات في جامعة سبها، صباح اليوم السبت، احتفالٌ لمناسبة انطلاقة مشروع «قدوة»، الخاص بنشر ثقافة العمل التطوعي بين طلاب المدارس للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ونشر ثقافة العمل التطوعي بين شرائح المجتمع، وذلك بحضور عضوة المجلس البلدي عن سبها أميمة بشير، حيث ألقت كلمة شكرت فيها جمعية «صناع الحياة» على هذا المشروع.

وقالت بشير: «إنَّ هذا يدل على وعي الشباب في هذه المنطقة ومسؤوليتهم تجاه المجتمع». وأضافت: «أتمنى النجاح لهذا البرنامج الذي سوف يساهم في بناء المجتمع».

وقال رئيس جمعية «صناع الحياة» في سبها علي الشريف، لـ «بوابة الوسط»: «اليوم سوف تكون انطلاقة المشروع على مستوى ليبيا، واختير يوم 18 أكتوبر الذي يصادف الذكرى السنوية لتأسيس جمعية (صناع الحياة)، ونحن في هذه المناسبة نريد أنْ نوصل رسالة أنَّنا مستمرون في العمل رغم الظروف التي تمر بها سبها خاصة وليبيا عامة».

وأشار الشريف إلى أن «قدوة» هو مشروعٌ جديدٌ يدل على استمرار عمل مؤسسات المجتمع المدني في ليبيا.

وأضاف أنَّ المشروع سوف ينطلق في بعض مدارس سبها غدًا الأحد بشكل رسمي، حيث سوف تكون مدة التدريب للطلبة على مدى مرحلتين كل مرحلة مدتها شهران، وقد تم تدريب حوالي 35 مدربًا لمدة أربعة أيام.

وأفاد الشريف بأنَّ رؤية المشروع هو إعداد جيل يكون انتماؤه لوطنه، ويؤمن بقيمة العمل التطوعي ويساهم في نهضة بلاده من خلال استثمار طاقتهم وتوجيهها في المبادرات الإيجابية وبناء المجتمع.

وقال: «نحن نعمل بمجهود ذاتي ولم نتحصل على الدعم الكافي للمشروع، مع أنَّ هناك جهات قامت بدعم جزئي مثل جامعة سبها، وشركة مدار الغد، وبعض رجال الأعمال».

وأوضحت أميرة نوري التي تولت تدريب فريق العمل الذي سوف يقوم بدوره بتدريب طلبة المدراس، لـ «بوابة الوسط» بالقول: «تدرَّب (الفريق) على مهارات العرض والتقديم وكيفية التعامل مع المراهقين، وكان استيعاب هذه الدورة للمتدربين جيدًا جدًّا، وكان التفاعل جيدًا، كما أنَّ حماسهم لانطلاق للعمل كان رائعًا».

من جهة أخرى، قالت تماضر الحضيري قائد عام فريق سبها لمشروع قدوة، لـ «بوابة الوسط»: «إنَّ المرحلة الأولى كانت تجميع عدد من المتطوعين، بعد ذلك نقوم بتدريبهم في ورش عمل لمدة أربعة أيام، ووزعنا مطويات ونشرات وملصقات بها نبذة عن المشروع وهو من أحدث البرامج في الوطن العربي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد في «هنا ليبيا»: ولادة بلدية جديدة.. ومبادرة لمكافحة التصحر
شاهد في «هنا ليبيا»: ولادة بلدية جديدة.. ومبادرة لمكافحة التصحر
شاهد في «اقتصاد بلس»: ضريبة النقد الأجنبي.. تداعيات سلبية تربك الاقتصاد
شاهد في «اقتصاد بلس»: ضريبة النقد الأجنبي.. تداعيات سلبية تربك ...
لجنة بـ«الهيئة التأسيسية» تدعو خوري إلى «تصحيح مسار» البعثة والالتزام بالمسار الدستوري
لجنة بـ«الهيئة التأسيسية» تدعو خوري إلى «تصحيح مسار» البعثة ...
شاهد في «وسط الخبر»: إلغاء الاجتماع الثلاثي في المغرب.. هل بات حتى اللقاء ممتنعا؟
شاهد في «وسط الخبر»: إلغاء الاجتماع الثلاثي في المغرب.. هل بات ...
استمرار توسعة الطرق العامة في مرتوبة
استمرار توسعة الطرق العامة في مرتوبة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم