Atwasat

«مرور بنغازي» يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن الطرق الرئيسية المؤدية للمركز الطبي ومستشفى الجلاء

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 11:17 مساء
WTV_Frequency

دعا رئيس مكتب الإعلام والتوعية بقسم مرور بنغازي، عوض العدولي، المواطنين المتجولين على الطريق العام إلى التعاون مع رجال المرور والابتعاد قدر الإمكان عن الطرق الرئيسية المؤدية إلى مركز بنغازي الطبي، وكذلك مستشفى الجلاء والمستشفيات الخاصة المتعاونة.

وأوضح العدولي، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» الأربعاء قائلاً: «إن قسم المرور في مدينة بنغازي لم يكن سببًا في الربكة التي حدثت اليوم والازدحام الشديد داخل الطرقات المؤدية إلى مناطق الفويهات والحدائق وبالعون وشارع دبي والرحبة».

وأضاف العدولي: «إن الاستنفار المفاجئ وإغلاق جزء من الطريق السريع وإقفال الطريق المؤدي إلى مركز بنغازي الطبي وبالعون خلق ازدحامًا خانقًا في أوقات الذروة التي تتوافق مع خروج الموظفين من أعمالهم وطلبة المدارس». كما أشار إلى «حالة النفير المعلنة من القيادة العامة للقوات المسلحة داخل محاور القتال، الأمر الذي استوجب قفل بعض الطرق الرئيسية في أي وقت».

من جانبه أكد المكتب الإعلامي ببلدية بنغازي لـ«بوابة الوسط» أن يوم غد الخميس عطلة بمدينة بنغازي للمدارس والجهات الرسمية، وفقًا لقرار العميد أحمد العريبي عميد بلدية بنغازي؛ «بسبب حالة النفير التي أعلنها الجيش وتجنبًا للازدحام الشديد بعد إغلاق بعض الطرق، خاصة المؤدية إلى مركز بنغازي الطبي ومستشفى الجلاء».

وقال الناطق باسم القيادة العامة للجيش، العقيد أحمد المسماري، إنهم طلبوا من الجهات الرسمية أن يكون يوم غد الخميس عطلة رسمية بمدينة بنغازي، مشيرًا إلى سيطرة قوات الجيش على العمارات الواقعة بين الحظيرة الجمركية وقنفودة والقوات تتقدم بشكل جيد رغم الظروف الجوية.

وقال المسماري، خلال حديثه إلى قناة «218» الفضائية مساء الأربعاء: «طلبنا من الجهات الرسمية تعطيل الدوام غدًا نظرًا للتحركات العسكرية في الشوارع الرئيسية في بنغازي ومن أجل تخفيف الازدحام في الشوارع والطرق بسبب هطول الأمطار ولتسهيل تنقلات الجيش في جنوب غرب المدينة، ونناشد المواطنين البقاء في منازلهم».

 

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة يتحدث عن مقترح دمج الحكومتين.. ورفض ميزانية حكومة حماد
تكالة يتحدث عن مقترح دمج الحكومتين.. ورفض ميزانية حكومة حماد
شاهد في «اقتصاد بلس»: رغم مشاريع إعادة الحياة.. طرق طرابلس تختنق
شاهد في «اقتصاد بلس»: رغم مشاريع إعادة الحياة.. طرق طرابلس تختنق
وكالة أممية: السودانيون الفارون من الحرب يقيمون في أكثر من 50 مخيمًا غير رسمي بالكفرة
وكالة أممية: السودانيون الفارون من الحرب يقيمون في أكثر من 50 ...
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «هنا ليبيا».. شابة ليبية تتحصل على رخصة طيران خاص
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل والتهليل
شاهد في «وسط الخبر»: بنغازي عاصمة الثقافة الإسلامية.. بين التقليل...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم