Atwasat

الشريف الوافي يهدد بالانسحاب من لجنة الحوار

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الأحد 06 نوفمبر 2016, 03:51 مساء
WTV_Frequency

هدد عضو لجنة الحوار السياسي عن المستقلين، الشريف الوافي، بالانسحاب من لجنة الحوار رسميًّا في حال استمر تجاهل بعثة الأمم المتحدة مطالب مجموعة المستقلين، الخاصة بعودة المجلس الرئاسي إلى رئيس ونائبين، وإلغاء المادة الثامنة، وإعادة تشكيل مجلس الدولة.

وفيما استنكر الوافي «الأسلوب المتبع» في إدارة الاتفاق السياسي من قبل رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، مارتن كوبلر، وصف طاولة الحوار السياسي بـ «غير المتكافئة»، وقال إن من أهم شروط سلامة الحوار أن يمثل المشاركون جميع الفرقاء بالتساوي، لا بغلبة لطرف على آخر.

وأضاف الوافي، لـ «بوابة الوسط» اليوم الأحد، أن «طاولة الحوار تضم 30 عضوًا منهم 25 تابعًا للإسلام السياسي، و5 فقط معتدلون»، متسائلاً: «كيف ينشأ التوازن في مثل هذه الظروف وكيف يتم تفادي إغراق الحوار؟!».

فيما أوضح: «طالبنا في الجولة الماضية بضرورة خلق توازن على الطاولة وتعديل الوثيقة الرابعة للعودة إلى رئيس ونائبين وإلغاء المادة الثامنة وإعادة تشكيل مجلس الدولة. هذه البنود وضعت من رئيس البعثة السابق برناردينو ليون تعديلاً للوثيقة الرابعة دون مناقشتها مع أعضاء لجنة الحوار، ووافق عليها أعضاء مجلس النواب المشاركون بالحوار طمعًا منهم في بعض المناصب».

وقال: «لو استمرت البعثة في التعاطي مع وجودنا في الحوار باعتباره شرعنة للاتفاق السياسي، واستمر تهميش جميع مطالبنا سننظم مؤتمرًا صحفيًّا نعلن فيه الانسحاب من لجنة الحوار رسميًّا بعد الاتفاق مع نواب المجلس الرئاسي فتحي المجبري وعلي القطراني وعمر الأسود».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
تكالة: باتيلي لم يقدم شيئا في ليبيا.. وهذا هو المطلوب من خوري
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
موجة حر تضرب غرب ليبيا بداية من الإثنين
أمر بحبس مدير مصلحة الجمارك ومسؤولين بمطار مصراتة بتهمة تهريب نحو 26 ألف كيلو ذهب
أمر بحبس مدير مصلحة الجمارك ومسؤولين بمطار مصراتة بتهمة تهريب نحو...
السيفاو يبحث تسهيل إجراءات قبول الطلاب الليبيين في الجامعات الماليزية
السيفاو يبحث تسهيل إجراءات قبول الطلاب الليبيين في الجامعات ...
بدء صيانة إذاعة سرت
بدء صيانة إذاعة سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم