Atwasat

أبوسليم «التاريخي» في ضيافة ساغرادا الأنغولي بالكونفدرالية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 مارس 2024, 09:20 صباحا
WTV_Frequency

يخوض فريقا أبوسليم والهلال، ممثلا ليبيا في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، الأحد المقبل، الجولة السادسة (الأخيرة) في مرحلة المجموعات، حيث سيحل أبوسليم في السادسة مساء ضيفا على ساغرادا إسبيرانزا الأنغولي ضمن مواجهات المجموعة الثانية، وفي التوقيت نفسه يحل الهلال ضيفا على مودرن فيوتشر المصري بملعب السلام في القاهرة ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة.

ويتباين موقف فريقي أبوسليم والهلال في بطولة كأس الكونفدرالية بشكل كبير، حيث ضمّن فريق أبوسليم التأهل إلى دور الثمانية إلى جانب الزمالك المصري، بينما يخوض الهلال مواجهة بالغة الصعوبة أمام مودرن فيوتشر المصري، إذ يسعى كل منهما إلى خطف بطاقة التأهل على حساب الآخر في ختام دور المجموعات. كما ضمّن فريق اتحاد العاصمة الجزائري مكانه في دور الثمانية، بعدما حسم تأهله مبكرا.

فرصة أخيرة للهلال
ويحتل الهلال المركز الثالث في ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، خلف اتحاد العاصمة المتصدر بعشر نقاط، ووصيفه مودرن فيوتشر بثماني نقاط، ما يجعل من مباراة الهلال أمام الفريق المصري مباراة مصيرية، حيث يتعين على الفريق الليبي العودة من القاهرة حاملا نقاط الفوز باعتباره السبيل الوحيد نحو تأهله لدور الثمانية، بينما التعادل يعد في مصلحة أصحاب الأرض، لذلك يحتاج الهلال إلى النقاط الثلاث ليصل إلى النقطة التاسعة، ويضمن بها مواصلة طريقه بالكونفدرالية.

- للاطلاع على العدد 432 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وحصل الهلال على دفعة معنوية كبيرة بفوزه في الجولة الماضية على اتحاد العاصمة بهدفين لهدف، وهو الفوز الذي أنعش آمال الفريق في التأهل لدور الثمانية، لذلك سيخوض الفريق مواجهته بعزيمة وإصرار كبيرين، نظرا لأن التأهل لا يزال في متناوله.
وإلى جانب ذلك، يملك الهلال سلاحا آخر يتمثل في مدربه الصربي زوران مانولوفيتش، الذي سبق له التدريب في مصر عندما أشرف على نادي الاتحاد السكندري، وهو يعرف الكرة المصرية وفرقها جيدا، وسيكون بإمكانه وضع الخطة المناسبة لمواجهة الفريق المصري، والتغلب عليه في عقر داره.

إنجاز تاريخي لأبوسليم
أما أبوسليم فقد حقق إنجازا تاريخيا بوصوله إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه. وقد حقق الفريق هذا الإنجاز قبل جولة واحدة على ختام دور المجموعات بوصوله إلى النقطة التاسعة في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية خلف الزمالك المتصدر بـ13 نقطة.

- للاطلاع على العدد 432 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وتعد مباراة أبوسليم وساغرادا إسبيرانزا الأنغولي «تحصيل حاصل»، لأن نتيجتها لن تؤثر على ترتيب المجموعة وتأهل الفريق الليبي إلى دور الثمانية. مع ذلك، سيتعين على أبوسليم اللعب من أجل الفوز، لكي يختتم مبارياته في دور المجموعات بنتيجة إيجابية تمنحه الثقة فيما تبقى له من مباريات في البطولة الأفريقية. وسبق لأبوسليم أن فاز على ساغرادا إسبيرانزا الأنغولي بهدف دون مقابل في لقاء الذهاب، الذي أقيم بالجزائر في ديسمبر الماضي، وهو يأمل أن يكرر فوزه على الفريق الأنغولي الأحد المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. الأهلي بنغازي يحقق الفوز الثاني في تصفيات بطولة «BAL»
شاهد.. الأهلي بنغازي يحقق الفوز الثاني في تصفيات بطولة «BAL»
نائب رئيس نادي الظهرة بيت المال لـ«بوابة الوسط»: لدينا فكر استثماري
نائب رئيس نادي الظهرة بيت المال لـ«بوابة الوسط»: لدينا فكر ...
سلة الأهلي بنغازي تلتقي مجددًا بالأهلي المصري في الدوري الأفريقي «BAL»
سلة الأهلي بنغازي تلتقي مجددًا بالأهلي المصري في الدوري الأفريقي ...
طائرة النصر يحتل المركز الرابع في بطولة الأندية الأفريقية
طائرة النصر يحتل المركز الرابع في بطولة الأندية الأفريقية
الأهلي المصري يتوج ببطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة
الأهلي المصري يتوج ببطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم