Atwasat

الأهلي بنغازي يواجه ميرالكو الفلبيني في بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 سبتمبر 2023, 05:15 مساء
WTV_Frequency

يلتقي فريق الأهلي بنغازي مع ميرالكو بولتس الفلبيني في السابعة والربع من مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الثانية ببطولة الدوحة الدولية لكرة السلة، كما يلعب الزمالك المصري مع العربي الكويتي من أجل تحديد الفريقين المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

الأهلي بنغازي مطالب بالفوز لحسم التأهل
ووفقًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» فإن فوز الأهلي بنغازي على الفريق الفلبيني سيمنحه التأهل إلى الدور نصف النهائي من بوابة المركز الثاني، وذلك في حال فوز الزمالك على العربي الكويتي، وفقا للحساب الرسمي للاتحاد الليبي لكرة السلة على موقع «فيسبوك».

أما إذا فاز الأهلي بنغازي وفاز العربي على الزمالك، فستتساوى الفرق الثلاثة الأهلي بنغازي والعربي والزمالك في الرصيد وسيصبح لكل منها خمس نقاط لأنها تبادلت الفوز، وعندها سيجري النظر لفارق النقاط في المباريات التي جرت بينها، حيث سيكون فارق نتيجة مباراة العربي والزمالك مهما، فالعربي يحتاج لإقصاء الزمالك إلى الفوز بفارق 16 نقطة، ولو حدث ذلك سيتأهل الأهلي بنغازي في المركز الأول والعربي ثانيا، أما إذا فاز العربي بفارق أقل من 16 نقطة، فإن الزمالك سيتأهل لكن من بوابة المركز الثاني والأهلي بنغازي في الصدارة.

وليد المرغني رئيسا للجنة مسابقات الاتحاد الليبي لكرة السلة
الاتحاد يتوجه إلى تونس استعدادًا للبطولة العربية لكرة السلة في قطر

أما إذا خسر الأهلي بنغازي أمام الفريق الفلبيني، فهنا ستكون نتيجة مباراة الزمالك والعربي مهمة، ففي حالة فوز الزمالك على العربي سيتصدر الزمالك الترتيب بست نقاط وسيتساوى الأهلي والعربي والفريق الفلبيني عند أربع نقاط لكل منها، وبحسب قواعد «فيبا» سيجري النظر إلى فارق الأهداف بين الفرق الثلاثة وهي العربي والأهلي والفلبيني لأنهم تبادلوا الفوز في مواجهاتهم.

ولكي يضمن الأهلي بنغازي تأهله في حالة خسارته أمام الفريق الفلبيني، يجب ألا تكون الخسارة بفارق 16 نقطة أو أكثر لكي يتأهل محتلًا المركز الثاني بالمجموعة.

أما إذا خسر الأهلي بنغازي أمام الفريق الفلبيني وفاز العربي على الزمالك، ففي هذه الحالة سيتأهل العربي والزمالك معًا إلى الدور نصف النهائي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ربيع الأجنف يطالب بالاهتمام بالفرسان وتطوير سباقات الخيل
ربيع الأجنف يطالب بالاهتمام بالفرسان وتطوير سباقات الخيل
عبدالرؤوف السري يؤكد أن الرياضة محبة
عبدالرؤوف السري يؤكد أن الرياضة محبة
طائرة السويحلي تلتقى الجزيرة.. والنصر يواجه الأهلي بنغازي فى خماسي التتويج
طائرة السويحلي تلتقى الجزيرة.. والنصر يواجه الأهلي بنغازي فى ...
الأوساط الإعلامية تودع الصحفي صدقي بوغريب
الأوساط الإعلامية تودع الصحفي صدقي بوغريب
شاهد.. «في التسعين» يناقش رفض الأندية تعديلات مواد انتخابات اتحاد الكرة
شاهد.. «في التسعين» يناقش رفض الأندية تعديلات مواد انتخابات اتحاد...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم