Atwasat

4 مواجهات قوية في انطلاق الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بالبطولة العربية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 يوليو 2023, 09:46 مساء
WTV_Frequency

تنطلق منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة العربية (كأس الملك سلمان للأندية 2023) لكرة القدم في أبها والباحة بإقامة أربع مباريات غداً الأحد.

مواعيد المباريات الأربع
في المجموعة الثانية، يلتقي الوداد المغربي والأهلي طرابلس في الثالثة عصرا بتوقيت ليبيا. وفي السابعة مساءً، يواجه الهلال السعودي السد القطري. أما في المجموعة الأولى فيلعب الشرطة العراقي مع الترجي التونسي في الخامسة مساءً. كما يقابل الاتحاد السعودي الصفاقسي التونسي في التاسعة مساءً.

وقد سيطر التعادل السلبي على مباراتي الجولة الأولى في المجموعة الثانية اللتين جمعتا السد القطري والوداد المغربي، والأهلي طرابلس والهلال السعودي. أما في المجموعة الأولى فقد فاز الشرطة على الصفاقسي 1-0، وتغلب الاتحاد على الترجي 2-1.

مواجهة الأهلي طرابلس والوداد
سيتعين على الأهلي طرابلس أن يسعى إلى تحقيق الفوز على الوداد المغربي، لكي يعزز فرصه في التأهل إلى الدور التالي من البطولة العربية. وقد فرض الأهلي طرابلس نفسه كمنافس صعب بعد الأداء المميز الذي قدمه أمام الهلال السعودي في الجولة الأولى، وتمكن من مقارعة الفريق السعودي المدجج بلاعبين مميزين من الطراز العالمي.

وسيخوض الأهلي طرابلس «ديربي مغاربي» أمام الوداد، حيث طرق اللعب متشابهة، والفريقان يعرفان بعضهما جيداً، وكل منهما يتمتع بالقدرة على إغلاق الملعب، وعدم منح المنافس مساحة وحرية كبيرة للعب وبناء الهجمات.

أما الوداد فهو في  موقف الأهلي طرابلس نفسه، ويريد الفوز من أجل زيادة حظوظه في بلوغ الدور التالي. كما أن الفريق يريد تحقيق الفوز في الجولة الثانية قبل أن يواجه الهلال السعودي في الجولة الثالثة الأخيرة من مرحلة المجموعات، خاصة أن الهلال سيكون منافساً شرساً للغاية، إلى جانب تمتعه بميزة اللعب على أرضه ووسط جماهيره.

صراع شرس بين السد والهلال
في المباراة الثانية بالمجموعة نفسها، سيدور صراع شرس بين السد والهلال على حصد نقاط الفوز، خاصة الهلال الذي أصاب جماهيره بخيبة أمل بتعادله مع الأهلي طرابلس في الجولة الأولى، إلى جانب أن الفريق يسعى للارتقاء بالمستويين الفني والبدني قبل بدء الموسم الكروي، بينما يريد السد استغلال الحالة التي ظهر عليها الفريق السعودي في مباغتته بعقر داره، وحصد نقاط الفوز.

الاتحاد والشرطة يسعيان للتأهل المبكر
في المجموعة الأولى، يبدو الاتحاد السعودي في وضع مريح في ظل المستوى الذي قدمه في المباراة الأولى أمام الترجي، وهي المباراة التي أظهرت أن «العميد» يتمتع بقدرات هجومية قوية للغاية بوجود رأسي الحربة الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبدالرزاق حمدالله اللذين أحرزا هدفي الفريق في شباك الترجي.

- عادل رمزي: مواجهة الوداد والأهلي طرابلس بالبطولة العربية مفصلية
- طارق جرايا: استعدادات عادية للأهلي طرابلس لمواجهة الوداد بالبطولة العربية
نشنوش: الأهلي طرابلس جاهز لمواجهة الوداد في «الديربي» المغاربي

وسيحاول الاتحاد السعودي تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب الصفاقسي التونسي، ليرفع رصيده إلى ست نقاط، ويضمن التأهل مبكراً إلى الدور الثاني من البطولة العربية.

أما الصفاقسي فسيكون في اختبار صعب أمام الفريق السعودي، خاصة أنه سيلعب تحت ضغط كبير بضرورة تحقيق الفوز، بعد خسارته المباراة الأولى أمام الشرطة العراقي.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة نفسها بين الشرطة العراقي والترجي التونسي، سيحاول الفريق العراقي تحقيق الفوز، ليصل إلى النقطة السادسة، ويضمن التأهل إلى الدور التالي دون انتظار نتيجة مباراته في الجولة الثالثة أمام الاتحاد، لأنها ستكون أقوى وأصعب المباريات، ونتيجتها غير مأمونة. بينما سيحاول الترجي تدارك موقفه، وتعويض خسارته في الجولة الأولى من خلال الفوز، اليوم، على الشرطة العراقي، والاحتفاظ بآماله في المنافسة على التأهل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عدسة بوابة «الوسط» ترصد فوز الأهلي طرابلس على الأهلي بنغازي بدوري كرة السلة
عدسة بوابة «الوسط» ترصد فوز الأهلي طرابلس على الأهلي بنغازي بدوري...
الأهلي طرابلس يواجه الهلال في مباراة التتويج بلقب دوري السلة.. السبت
الأهلي طرابلس يواجه الهلال في مباراة التتويج بلقب دوري السلة.. ...
للمرة الثامنة.. الأهلي طرابلس بطلًا لدوري كرة السلة 2023-2024
للمرة الثامنة.. الأهلي طرابلس بطلًا لدوري كرة السلة 2023-2024
الملاكم الليبي سعد الفلاح يفوز على البلجيكي أندريا ساجورا في بطولة «EBU» الأوروبية (فيديو)
الملاكم الليبي سعد الفلاح يفوز على البلجيكي أندريا ساجورا في ...
من يتوج ببطولة كأس ليبيا لكرة اليد.. الأولمبي أم الأهلي طرابلس؟
من يتوج ببطولة كأس ليبيا لكرة اليد.. الأولمبي أم الأهلي طرابلس؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم