Atwasat

موقع تتبع بحري: ناقلات نفط إيرانية عبرت منطقة الحصار الأميركي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 يونيو 2026, 07:27 صباحا

عبرت ناقلات نفط إيرانية منطقة الحصار الأميركي المفروض على الموانئ الإيرانية منذ نحو شهرين، بحسب ما أفاد موقع تتبّع حركة الملاحة البحرية «تانكر تراكرز» الأربعاء وذلك قبل توقيع اتفاق بين طهران وواشنطن الجمعة.

BCD Ad BCD Ad

وقال الموقع على منصة «إكس» إن ناقلتي نفط عملاقتين تابعَتين للشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط تحملان اسمي «ديونا» و«هيرو2»، عبرتا نطاق الحصار الذي تفرضه البحرية الأميركية، وتنقلان معا ما مجموعه 3.8 مليون برميل من النفط الخام الإيراني»، حسب وكالة «فرانس برس».

وأشار الموقع في وقت لاحق إلى عبور ناقلة نفط إيرانية ثالثة، مؤكد أن «هذه هي أولى صادرات النفط الخام الإيرانية منذ شهرين».

إيران: الحصار البحري الأميركي رُفع عن الموانئ قبل التوقيع الرسمي للاتفاق

وأمس الثلاثاء، أعلن التلفزيون الإيراني أن ناقلات النفط الإيرانية وسفنا أخرى استأنفت عملياتها البحرية عقب اتفاق مع واشنطن، في خطوة بدت وكأنها تخفيف للحصار البحري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عُمان وإيران تدرسان «تكاليف» الخدمات المرتبطة بإدارة مضيق هرمز
عُمان وإيران تدرسان «تكاليف» الخدمات المرتبطة بإدارة مضيق هرمز
ثلاثة أيام عطلة رسمية في طهران لتشييع جنازة علي خامنئي
ثلاثة أيام عطلة رسمية في طهران لتشييع جنازة علي خامنئي
روبيو يصل إلى أبوظبي في أولى محطات جولته الخليجية
روبيو يصل إلى أبوظبي في أولى محطات جولته الخليجية
وفد من «طالبان» يجري محادثات في بروكسل حول إعادة اللاجئين الأفغان
وفد من «طالبان» يجري محادثات في بروكسل حول إعادة اللاجئين الأفغان
روبيو: واشنطن لن تقبل بفرض رسوم أو بدلات عبور في مضيق هرمز
روبيو: واشنطن لن تقبل بفرض رسوم أو بدلات عبور في مضيق هرمز
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم