Atwasat

باكستان تعلن مقتل 23 من جنودها و200 من الجانب الأفغاني جراء المواجهات الحدودية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 12 أكتوبر 2025, 01:33 مساء

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الأحد، مقتل 23 من جنوده، بالإضافة إلى مئتين من الجانب الأفغاني، وذلك خلال عملية رد نفذتها كابول ليلا عند الحدود بين البلدين.

BCD Ad BCD Ad

وقال الجيش في بيان: «قُتل 23 جنديا باكستانيا خلال دفاعهم عن وحدة أراضي بلادنا ضد هذا الهجوم المشين»، وفق وكالة «فرانس برس».
وأضاف: «قتلنا أكثر من 200 من عناصر طالبان وإرهابيين تابعين لهم في عمليات قصف وغارات وضربات دقيقة».

أرقام أفغانية
تناقضت الأرقام الواردة في البيان الباكستاني مع ما أعلنته حكومة طالبان الأفغانية، الأحد، أن قواتها قتلت 58 جنديا باكستانيا خلال تنفيذ عملية ليلية على الحدود المشتركة بين البلدين.

- مواجهات عنيفة على الحدود بين قوات «طالبان» الأفغانية وجنود باكستانيين

وقال الناطق باسم الحكومة الأفغانية، ذبيح الله مجاهد، في مؤتمر صحفي: «خلال هذه المواجهات، قُتل 58 جنديا باكستانيا، وأصيب ثلاثون آخرون»، وفق وكالة «فرانس برس».

وأشار إلى «مقتل تسعة من قوات طالبان» خلال تلك المواجهات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عُمان وإيران تدرسان «تكاليف» الخدمات المرتبطة بإدارة مضيق هرمز
عُمان وإيران تدرسان «تكاليف» الخدمات المرتبطة بإدارة مضيق هرمز
ثلاثة أيام عطلة رسمية في طهران لتشييع جنازة علي خامنئي
ثلاثة أيام عطلة رسمية في طهران لتشييع جنازة علي خامنئي
روبيو يصل إلى أبوظبي في أولى محطات جولته الخليجية
روبيو يصل إلى أبوظبي في أولى محطات جولته الخليجية
وفد من «طالبان» يجري محادثات في بروكسل حول إعادة اللاجئين الأفغان
وفد من «طالبان» يجري محادثات في بروكسل حول إعادة اللاجئين الأفغان
روبيو: واشنطن لن تقبل بفرض رسوم أو بدلات عبور في مضيق هرمز
روبيو: واشنطن لن تقبل بفرض رسوم أو بدلات عبور في مضيق هرمز
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم