قُتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب 30 آخرون عندما دهست آلية حشدا من الناس في حي سياحي بنيو أورلينز، وفق ما أعلنت سلطات المدينة الأميركية الأربعاء، دون أن تحدد هوية المسؤول عن الحادث أو دوافعه.
وقالت هيئة الطوارئ المحلية في بيان: «الاستجابة حاليا لحادث أدى إلى عدد كبير من الإصابات، نجم عن دهس آلية حشدا كبيرا في شارع كانال وبوربون» مشيرة إلى «30 إصابة وعشرة قتلى».
ووصف شهود عيان احتفالات رأس السنة الجديدة بأنها تحولت إلى رعب عندما اصطدمت شاحنة بحشد من الناس، وقال أحدهم لشبكة «سي إن إن» الأميركية: «كل ما رأيته هو شاحنة تصطدم بالجميع على الجانب الأيسر من رصيف بوربون». وتابع: «جثة طارت نحوي»، مضيفا أنه سمع أيضا إطلاق أعيرة نارية.
وذكر آخر: «بدأ الجميع في الصراخ والركض». وأفادت مصادر أمنية بعمل «الدائرة الثامنة حاليا على التعامل مع حادث سقوط ضحايا جماعي يتضمن شاحنة اصطدمت بحشد كبير»، وأضافت أنه سيجرى نشر التحديثات حال توافرها، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المنطقة.
تعليقات