Atwasat

مسلحون يطلقون النار على سيارة للشرطة في داغستان وسقوط جريح

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 يونيو 2024, 09:50 مساء
WTV_Frequency

أطلق مسلحون النار الأحد على سيارة للشرطة ما أسفر عن سقوط جريح في مدينة داغستان التي استهدفت في وقت سابق بهجمات على مقار دينية، وفق ما أفادت وزارة الداخلية في هذه الجمهورية بالقوقاز الروسي.

وقال المصدر المذكور كما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية إن «مجهولين أطلقوا النار على سيارة تقل شرطيين، وأصيب أحدهم». وجرى إطلاق النار في قرية سيرغو قلعة الواقعة بين العاصمة محج قلعة ومدينة ديربنت الساحلية حيث وقعت هجمات أخرى، وفق «فرانس برس».

قوات الأمن تقتل أربعة «مهاجمين» 
وقتلت قوات الأمن في جمهورية داغستان في القوقاز الروسي، في وقت سابق الاحد، أربعة «مهاجمين» بعدما شن مسلحون هجمات دامية على كنيستين وكنيس، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وقالت وزارة الداخلية في داغستان لوكالات الأنباء الروسية إن «قوات الأمن قامت بتصفية أربعة مهاجمين في محج قلعة»، في إشارة إلى عاصمة هذه الجمهورية حيث وقع قسم من الهجمات التي وصفتها السلطات الروسية في وقت سابق بأنها «إرهابية».

-  شاهد: مقتل شرطيين وكاهن في هجمات على كنائس وكنيس في القوقاز الروسي

وأفادت وكالات أنباء روسية نقلا عن وزارة الداخلية، في وقت سابق الأحد، بمقتل 9 بينهم 6 من أفراد الشرطة وإصابة 25 بهجمات داغستان. وقبيل ذلك قالت وزارة الداخلية في منطقة داغستان بإقليم شمال القوقاز الروسي إن مسلحين فتحوا النار على كنيس يهودي وكنيسة أرثوذكسية ومركز للشرطة الأحد ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم ضابطا شرطة.

وذكرت وكالات أنباء روسية أن النيران اشتعلت في الكنيس بعد الهجوم. ولاذ المهاجمون بالفرار في سيارة. وقتل ضابط شرطة آخر في تبادل لإطلاق النار عند مركز للشرطة في محج قلعة على بعد نحو 125 كيلومترًا إلى الشمال على امتداد ساحل بحر قزوين والمدينة الرئيسية في داغستان وهي منطقة تسكنها أغلبية مسلمة في جنوب روسيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير لـ«رويترز»: سكان غزة يكافحون لإطعام أطفالهم
تقرير لـ«رويترز»: سكان غزة يكافحون لإطعام أطفالهم
4 قتلى و5 جرحى في تصادم بين قطار وحافلة في سلوفاكيا
4 قتلى و5 جرحى في تصادم بين قطار وحافلة في سلوفاكيا
مرصد دولي: الخرطوم و13 منطقة بالسودان مهددة بمجاعة حقيقية
مرصد دولي: الخرطوم و13 منطقة بالسودان مهددة بمجاعة حقيقية
اتفاق على إبقاء فون دير لايين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ثانية
اتفاق على إبقاء فون دير لايين رئيسة للمفوضية الأوروبية لولاية ...
بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران
بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم