Atwasat

«أونروا» تؤكد استمرار الأعمال العدائية في غزة برغم إعلان قوات الاحتلال وقفها

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 يونيو 2024, 06:47 مساء
WTV_Frequency

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) استمرار الأعمال العدائية في قطاع غزة على الرغم من إعلان قوات الاحتلال وقفها في أول أيام عيد الأضحى المبارك، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية، في خطوة انتقدها رئيس الوزراء اليميني المتطرف بنيامين نتانياهو، بحسب وكالة «رويترز».

وقال المفوض العام لـ«أونروا» فيليب لازاريني، للصحفيين في أوسلو اليوم الإثنين، إن الأعمال القتالية مستمرة في رفح وجنوب قطاع غزة على الرغم من إعلان قوات الاحتلال أمس وقفا تكتيكيا للعمليات، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وانتقد رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتانياهو، أمس الأحد، الخطط التي أعلنتها قوات الاحتلال بتعليق القتال فترات يوميا على أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى داخل القطاع الفلسطيني.

لم يحدث أي وقف للقتال
وقال لازاريني: «لم يحدث أي وقف للقتال». وأضاف في مؤتمر صحفي: «هناك معلومات تفيد بأنه جرى اتخاذ ذلك القرار، لكن المستوى السياسي يقول إنه لم يُتخذ أي شيء من هذا القبيل».

وتابع: «لذلك في الوقت الحالي، أستطيع أن أقول لكم إن الأعمال القتالية مستمرة في رفح وجنوب غزة. من الناحية العملياتية، لم يتغير شيء بعد».

استمرار العدوان على غزة
وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنها تواصل العمليات المركزة لعدوانها على غزة المعتمدة على معلومات مخابرات في منطقة رفح، التي تشمل قتالا من مسافة قريبة مع مسلحين ومصادرة أسلحة وتدميرها، بحسب وكالة «رويترز».

وأمس الأحد، أعلنت قوات الاحتلال تعليقا يوميا للقتال من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت غرينتش في المنطقة الممتدة من معبر كرم أبو سالم إلى طريق صلاح الدين، ثم باتجاه الشمال. وأوضحت لاحقا أن العمليات العادية ستستمر في رفح، حيث يتركز عدوانها في جنوب القطاع.

في غضون ذلك، قال سكان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية تتوغل أكثر في المناطق الوسطى والغربية من رفح، اليوم الإثنين، وسط إطلاق نار كثيف من البر والجو.

المقاومة تواصل الرد على العدوان
وذكر مقاومون وسكان أن المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، تخوض قتالا من مسافة قريبة داخل مخيم الشابورة وسط مدينة رفح. وتحدث السكان عن سماع دوي انفجارات وإطلاق نار بشكل متواصل.

وقال لازاريني لـ«رويترز»، في وقت لاحق، إن أونروا، وهي المنظمة الرئيسية التي توصل المساعدات الإنسانية لغزة، تلقت إخطارا من قوات الاحتلال الإسرائيلي بأنه ستكون هناك فترة توقف، ولكنه كان باللغة الإنجليزية فقط، وسرعان ما أعقبه دحض من الحكومة.

وأضاف: «في الوقت الحالي، لا أرى أي شيء يمكن أن يرقى لتعريف الوقف الموقت».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يخاطب الأميركيين من البيت الأبيض مع بدء العد العكسي لولايته
بايدن يخاطب الأميركيين من البيت الأبيض مع بدء العد العكسي لولايته
على رأسهم هاريس وموراي وبيلوسي.. عزوف متوقع للنواب عن خطاب نتنياهو بالكونغرس
على رأسهم هاريس وموراي وبيلوسي.. عزوف متوقع للنواب عن خطاب ...
محتجون غاضبون بمحيط «الكونغرس» يطالبون باعتقال نتنياهو ووقف حرب غزة
محتجون غاضبون بمحيط «الكونغرس» يطالبون باعتقال نتنياهو ووقف حرب ...
«إف بي آي» يكشف مفاجأة بشأن محاولة اغتيال ترامب.. وما علاقة كينيدي؟
«إف بي آي» يكشف مفاجأة بشأن محاولة اغتيال ترامب.. وما علاقة ...
البيت الأبيض: لا نتستر على بايدن ودعوته للاستقالة أمر سخيف
البيت الأبيض: لا نتستر على بايدن ودعوته للاستقالة أمر سخيف
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم