Atwasat

بايدن يؤكد الدعم الأميركي للاحتلال الإسرائيلي عقب عملية «طوفان الأقصى»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 07 أكتوبر 2023, 09:27 مساء
WTV_Frequency

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، السبت، أن دعم بلاده للاحتلال الإسرائيلي «صلب كالصخر» و«راسخ»، وذلك بعد العملية العسكرية التى نفذتها حركة «حماس» ضد الاحتلال الإسرائيلي وحملت اسم «طوفان الأقصى».

وقال بايدن إن الولايات المتحدة تقف بجانب الاحتلال الإسرائيلي. و«لن نخفق أبدًا في مساندتها»، وذلك في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض إلى جانب وزير خارجيته أنتوني بلينكن، بحسب «فرانس برس».

وأطلع مستشارو الأمن القومي الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق اليوم على العمليات التي نفذتها حركة «حماس» ضد الاحتلال الإسرائيلي، وفقما أبلغ البيت الأبيض في بيان مقتضب.

وجاء في البيان أن «مسؤولين كبارًا في الأمن القومي قدموا إحاطة للرئيس هذا الصباح حول العمليات التي نفذتها حركة «حماس» ضد الاحتلال الإسرائيلي»، مشيرًا إلى أن بايدن سيبقى على تواصل وثيق مع الإسرائيليين حول الوضع.

وفي سياق متصل أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في وقت سابق، السبت، أن البنتاغون يتعهد بـ«ضمان حصول الاحتلال الإسرائيلي على ما يحتاج إليه»، في أعقاب العملية التى نفذتها حركة «حماس» ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 منع توسع النزاع بين «حماس» والاحتلال الإسرائيلي
وحثّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، السبت، على بذل جهود دبلوماسية في الشرق الأوسط من أجل منع توسع النزاع بين «حماس» والاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في بيان «يحثّ الأمين العام على بذل الجهود الدبلوماسية كافة لتجنب توسع نطاق النزاع»، مضيفًا أنه «لا يمكن تحقيق السلام إلا من خلال مفاوضات تؤدي إلى حل الدولتين»، بحسب «فرانس برس».

 عملية «طوفان الأقصى»
وأعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح المسلّح لحركة حماس، صباح السبت بدء عملية «طوفان الأقصى». وقالت إنّ القيادة «قرّرت وضع حد لكل جرائم الاحتلال، وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب». وتابعت «نعلن بدء عملية طوفان الأقصى، ونعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت خمسة آلاف صاروخ وقذيفة». ورد الاحتلال الإسرائيلي بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة.

-  شاهد: غارات إسرائيلية تدمّر عدة أبراج في قطاع غزة وتنسف «برج فلسطين» (صور)
-  ارتفاع حصيلة قتلى عملية «حماس» في الأراضي المحتلة إلى 70 إسرائيليًا
-  مصادر طبية فلسطينية: 160 شهيدا و1000 جريح نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة
- جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقاتلون فلسطينيون هاجمونا بالمظلات برا وبحرا.. نقاتلهم بـمحيط قطاع غزة

وقال قائد الأركان في كتائب عزالدين القسام، محمد الضيف، إن العملية «رد على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى». وبثت كتائب القسام في وقت لاحق مقطع فيديو يظهر أسر مقاتليها ثلاثة رجال يرتدون ملابس مدنية قالت إنهم إسرائيليون.

أسر كتائب القسام عددًا من جنود العدو 
وظهرت في مطلع الفيديو العبارة التالية: «مشاهد أسر كتائب القسام عددًا من جنود العدو ضمن معركة طوفان الأقصى». ويبدو من اللافتات في خلفية الفيديو باللغة العبرية أن اللقطات أُخذت في الجانب الإسرائيلي. كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أخرى تظهر فيها جثث جنود بملابسهم العسكرية، إضافة لجثث أشخاص وركاب على الطريق السريع.

وحتى بعد الظهر، بلغت حصيلة القتلى في الجانب الإسرائيلي 70 قتيلًا ومئات الجرحى، بحسب مصادر طبية، وفي الجانب الفلسطيني 198 قتيلًا وأكثر من 1600 جريح.  

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تايوان: المناورات العسكرية الصينية استفزاز صارخ للنظام العالمي
تايوان: المناورات العسكرية الصينية استفزاز صارخ للنظام العالمي
الصين تعلن انتهاء مناوراتها العسكرية حول تايوان
الصين تعلن انتهاء مناوراتها العسكرية حول تايوان
أحدهما إطفائي.. تشيلي توقف شخصين بشبهة إشعال حرائق خلفت 137 قتيلا
أحدهما إطفائي.. تشيلي توقف شخصين بشبهة إشعال حرائق خلفت 137 قتيلا
وفاة 48 شخصاً في المكسيك منذ مارس سبب موجة الحر «الاستثنائية»
وفاة 48 شخصاً في المكسيك منذ مارس سبب موجة الحر «الاستثنائية»
مجموعة السبع تتحدث عن تقدم لاستخدام الأصول الروسية لمساعدة كييف
مجموعة السبع تتحدث عن تقدم لاستخدام الأصول الروسية لمساعدة كييف
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم