Atwasat

«فقدان» عشرة عمال إغاثة أمميين بجنوب السودان

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 26 أبريل 2018, 05:30 مساء
WTV_Frequency

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان الخميس أن قافلة تضم عشرة من عمال الإغاثة فُـقـدت في جنوب غرب الدولة التي تمزقها الحرب مرجحة تعرضهم للخطف.

واختفى أثرالقافلة بعد مغادرتها بلدة يي بولاية الإستوائية الوسطى في ساعة مبكرة الأربعاء متوجهة إلى توريت، بحسب بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وفق «فرانس برس».

وقال آلان نوديهو المسؤول عن المساعدات الإنسانية في جنوب السودان «نشعر بقلق بالغ حيال مكان وجود هؤلاء العمال الإنسانيين ونطلب بشكل عاجل معلومات عنهم».

وكثيراً ما تم استهداف عمال الإغاثة خلال الحرب الأهلية المستمرة منذ أربع سنوات في جنوب السودان. وقضى في النزاع عشرات آلاف الأشخاص وأُجبر الملايين على النزوح إضافة إلى أن ملايين آخرين على حافة المجاعة.

وفي بيان قال مكتب الأمم المتحدة «هذه ثاني حادثة تتعلق باحتجاز عمال إغاثة من جانب مجموعات مسلحة في أبريل وحده، والثالثة في ستة أشهر».

وأضاف البيان «هؤلاء الأشخاص من موظفي الأمم المتحدة ومنظمات غيرحكومية، موجودون هنا لمساعدة سكان جنوب السودان وينبغي عدم استهدافهم. يجب الإفراج عن زملائنا بدون شروط حتى يمكن لعملهم أن يستمر».

وأوضح أن العمال العشرة المفقودين جميعهم من مواطني دولة جنوب السودان، وبينهم موظفون في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة التنمية في جنوب السودان ومجموعة الإغاثة المسيحية إكروس ومنظمتي بلان إنترناشونال وأكشون أفريكا هيلب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم