Atwasat

إنجلترا تواجه أحلام الدنمارك وساوثجيت يبحث عن حل لمعضلة فودين

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 20 يونيو 2024, 02:44 مساء
WTV_Frequency

يلتقي منتخبا إنجلترا والدنمارك في السادسة مساء اليوم الخميس، في ثاني مواجهات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، حيث يتعيّن على مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت الباحث عن فوزه الثاني على التوالي أن يحلّ معضلة فيل فودين الذي فشل في تقديم العرض المتوقع منه في المباراة الأولى، حيث أثار العرض المخيب الأخير لفودين مع منتخب بلاده جدلا، حول طريقة استخدام ساوثجيت لموهبة اللاعب الرائعة.

فودين أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي
واختير فودين (24 عاما) أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بعد أن لعب دورا رئيسا في إحراز فريقه مانشستر سيتي لقبه الرابع على التوالي، بتسجيله 19 هدفا ونجاحه في ثماني تمريرات حاسمة، لكن خلافا لعروضه الرائعة مع السيتي، فإنه لم يجد نفسه بعد في صفوف منتخب بلاده.

عانى فودين خلال مشوار منتخب إنجلترا إلى نهائي البطولة السابقة التي أقيمت صيف العام 2021، حيث بدأ بشكل ضعيف في أول مباراتين ولعب لمدة 25 دقيقة فقط، قبل أن يغيب عن الخسارة أمام إيطاليا في المباراة النهائية بسبب الإصابة، وفقا لوكالة «فرانس برس».

ولم يقدّم فودين أيضا المستوى المعهود منه في مونديال قطر عندما خرج فريقه في دور الثمانية ضد فرنسا، وقد سجّل هدفا واحدا في آخر 13 مباراة دولية وسجل أربعة أهداف فقط في 35 مباراة مع منتخب بلاده.

أدى قرار ساوثجيت بإشراك جود بيلينغهام في مركز اللاعب رقم (10) وبوكايو ساكا على الجبهة اليمنى، إلى الدفع بفودين على الجهة اليسرى، وهي ليست المرة الأولى التي يشعر فيها فودين بأنه ضائع في هذا المركز.

في المقابل، يشغل فودين مركز اللاعب رقم (10) في مانشستر سيتي كما يلعب على الجهة اليمنى أيضا في بعض الأحيان.

وأحد الحلول أمام ساوثجيت هو إعادة بيلينغهام للعب إلى جانب ديكلان رايس على حساب ترنت ألكسندر-أرنولد وإشراك فودين مكانه، على أن يلعب أنتوني جوردون على الجهة اليسرى.

منتخبا الدنمارك وإنجلترا يحصلان على دعم ملكي خلال مباراتهما.. الخميس
شاهد.. ألمانيا أول المتأهلين للدور الثاني في «يورو 2024»

من جانبه، قال مدرّب الدنمارك كاسبر هيولماند: «لا أحد يتوقع أن نتغلّب على إنجلترا، لكن هذا الأمر يمكن أن يحصل. الأمر بأيدينا، إذا خرجنا فائزين ستتغيّر المعادلة أمامنا تماما».

أما ساوثجيت فقال إن أسلوب الدنمارك يختلف عن صربيا بالتأكيد، لكن هذا لا يعني بأن إنجلترا لن نواجه المتاعب أمامه، ويتعين على الفريق اللعب كما فعل في الشوط الأوّل ضد صربيا.

وتعتبر المباراة ثأرية للدنمارك التي خرجت أمام إنجلترا في نصف نهائي البطولة الأخيرة بخسارتها 1-2 بعد التمديد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ميسي يكشف طبيعة إصابته أمام تشيلي في «كوبا أميركا»
ميسي يكشف طبيعة إصابته أمام تشيلي في «كوبا أميركا»
إصابة 9 من الشرطة الألمانية باشتباكات مع الجماهير
إصابة 9 من الشرطة الألمانية باشتباكات مع الجماهير
منتخب فرنسا يغيب عن صدارة مجموعته لأول مرة منذ 12 عامًا
منتخب فرنسا يغيب عن صدارة مجموعته لأول مرة منذ 12 عامًا
كيك: التوفيق ساند سلوفينيا في العبور لدور الـ16 لـ«يورو 2024»
كيك: التوفيق ساند سلوفينيا في العبور لدور الـ16 لـ«يورو 2024»
ديشان لا يشعر بالقلق على منتخب فرنسا في «يورو 2024»
ديشان لا يشعر بالقلق على منتخب فرنسا في «يورو 2024»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم