Atwasat

الرجوب: «إسرائيل» فقدت حقها في التواجد بدورة باريس الأولمبية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 12 يونيو 2024, 09:39 مساء
WTV_Frequency

أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، عن أمله في أن تستقطب دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس مزيدا من الاهتمام بالحرب في قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية.

إسرائيل قتلت 300 رياضي فلسطيني
وقال الرجوب في مؤتمر صحفي عقده في رام الله: «دورة باريس هي لحظة تاريخية، ولحظة عظيمة للذهاب إلى هناك وإخبار العالم أن الوقت قد حان لنقول توقفوا، كفى»، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وأكد أنه يشعر بأن الإسرائيليين فقدوا حقهم القانوني والأخلاقي في حضور الأولمبياد طالما استمروا في جرائمهم في غزة، مشيرا إلى مقتل 300 رياضي وموظف في قطاع غزة الفلسطيني، وتدمير البنية التحتية الرياضية واستخدام القوات الإسرائيلية الملاعب كمراكز اعتقال.

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية عشرات الفلسطينيين، مجردين من ملابسهم ومن بينهم أطفال، محتجزين في استاد اليرموك بمدينة غزة في ديسمبر 2023.

وتابع الرجوب: «في تقديرنا أن الجرائم التي ارتُكبت بحق الفلسطينيين، وسياسة التضييق على الحركة الرياضية، قد أسقطت أي حق قانوني أو أخلاقي لإسرائيل في المشاركة في الألعاب الأولمبية بفرنسا».

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية: «لاعب إسرائيلي يوجه صواريخ إلى أطفالنا في غزة، ولاعب جودو إسرائيلي آخر يزور جيش الاحتلال الذي يرتكب جرائم في غزة، ويشجعهم ويطلق تهديدات، هل هؤلاء يستحقون أن يكونوا في الألعاب التي لها علاقة بكل ما هو إنساني وأخلاقي؟».

«فيفا» يجري تقييما قانونيا لاقتراح فلسطيني بتجميد عضوية إسرائيل
الجزائر تستضيف مباريات المنتخب الفلسطيني

وشدد على أنه آن الأوان لإخضاع مجرم الرياضة الإسرائيلي للمحاكمة التي تتعارض مع رسالة الألعاب الأولمبية.

وانتقد جبريل الرجوب القيود المفروضة على الحركة الرياضية من قبل إسرائيل وصعوبات التنقل التي تجعل من الصعب على الرياضيين الفلسطينيين السفر للمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية أو التدريب في الخارج،

وأشار إلى تأهل لاعب التايكوندو الفلسطيني عمر إسماعيل رغم كل الصعوبات والتحديات، وقال: «أعتقد أنه في النهاية سيكون لدينا ما بين ستة وثمانية رياضيين في باريس، مبديًا أمله أن يتمكنوا من المنافسة في ظل نظام بطاقات الدعوة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إنجلترا وإسبانيا يبحثان عن المجد الأوروبي.. الأحد
إنجلترا وإسبانيا يبحثان عن المجد الأوروبي.. الأحد
الأرجنتين تواجه كولومبيا في نهائي كوبا أميركا بحثًا عن التاج الثلاثي
الأرجنتين تواجه كولومبيا في نهائي كوبا أميركا بحثًا عن التاج ...
كرايتشيكوفا تفوز ببطولة ويمبلدون للتنس
كرايتشيكوفا تفوز ببطولة ويمبلدون للتنس
مطار برلين يزدحم بربع مليون مسافر بسبب «يورو 2024»
مطار برلين يزدحم بربع مليون مسافر بسبب «يورو 2024»
تعرف على تفاصيل اتهام ليفاندوفسكي بشراء شهادات جامعية
تعرف على تفاصيل اتهام ليفاندوفسكي بشراء شهادات جامعية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم