Atwasat

زين الدين زيدان يقترب من تدريب بايرن ميونخ

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 19 أبريل 2024, 06:40 مساء
WTV_Frequency

اقترب نادي بايرن ميونخ الألماني من التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، ليصبح مديراً فنياً للفريق بدءاً من هذا الصيف، حسبما ذكرت جريدة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية اليوم الجمعة.

خطوة واحدة تفصل زيدان عن تدريب بايرن ميونخ
ونقلت الجريدة نفسها عن مصادر مطلعة على المفاوضات قولها إن أسطورة منتخب فرنسا السابق على بُعد خطوة واحدة فقط من خلافة توماس توخيل، الذي سيرحل عن منصب المدير الفني لبايرن ميونخ نهاية الموسم الحالي.

وأضافت «موندو ديبورتيفو» أن العقد لم يجر توقيعه بعد، حيث طلب زيدان من مسؤولي بايرن ضم مدافعين إضافيين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

يأتي ما ذكرته الجريدة الإسبانية ليؤكد ما نشرته جريدة «ماركا» الإسبانية الرياضية، الأسبوع الماضي، من أن إدارة بايرن ميونخ اتصلت بوكيل زيدان بهدف استطلاع رأيه في تدريب الفريق بدءا من الموسم المقبل خلفا لتوماس توخيل.

وتوج زيدان (51 عاماً) بكأس العالم وكأس أمم أوروبا حينما كان لاعبا في منتخب فرنسا، قبل أن يتولى تدريب ريال مدريد الإسباني، ويقوده للفوز بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال ولايتين، كانت الأولى ما بين عامي 2016 و2018، والثانية ما بين عامي 2019 و2021.

ولم يقم زيدان بقيادة أي فريق منذ ذلك الحين. لكنه قال في فبراير الماضي إنه مستعد للعودة.

ويرتبط زين الدين زيدان منذ فترة طويلة بتدريب منتخب فرنسا. لكن المدير الفني الحالي لـ«الديوك»، ديدييه ديشان، لديه عقد معه حتى العام 2026.

ودائماً ما ارتبط زيدان بالوجود ضمن المرشحين لتدريب بايرن ميونخ. لكن تقارير إخبارية أفادت بأن مسؤولي النادي كانوا مترددين في اتخاذ تلك الخطوة، ولا سيما أنه لا يتحدث اللغة الألمانية.

كما كان مدرب باير ليفركوزن الحالي، تشابي ألونسو، من بين المرشحين الآخرين لقيادة «البافاري»، ولكن المدرب الإسباني قال إنه لن يترك فريقه المتوج أخيراً بلقب الدوري الألماني هذا الموسم للمرة الأولى.

بينما أنهى يوليان ناغلسمان كل التكهنات بشأن عودته مجدداً لبايرن ميونخ بعدما مدد عقده، اليوم الجمعة، مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، ليظل مديرا فنياً لمنتخب ألمانيا حتى العام 2026.

كما جرى ربط مدرب منتخب النمسا رالف رانغنيك، ومدرب أستون فيلا الإنجليزي، الإسباني أوناي إيمري، بتدريب الفريق البافاري أيضاً.

20 مصابًا في مستشفى بايرن ميونخ
بايرن ميونيخ يجدد الثقة في مدربه توخل أمام تواضع النتائج وقبل مواجهة أرسنال

ولم يعلق بايرن ميونخ على تلك الأنباء. لكن عضو مجلس إدارة النادي للشؤون الرياضية، ماكس إيبرل، قال، أول من أمس الأربعاء، إن مسؤولي النادي يدخلون المرحلة النهائية في عملية البحث عن مدرب جديد.

وحال توصله لاتفاق بشأن تدريب بايرن ميونخ، ربما يستعين زين الدين زيدان بمواطنه فرانك ريبيري، أسطورة الفريق البافاري ومنتخب فرنسا السابق، للعمل مساعداً له.

وتردد أن مسؤولي النادي يفكرون فيما إذا كان ريبيري، الذي يمتلك شعبية كبيرة بين جماهير بايرن ميونخ، يمكن أن يعود للفريق كمدرب مساعد إذا جرى تعيين زين الدين زيدان مدربا للفريق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مدرب توتنهام: تقنية حكم الفيديو «VAR» ليست في صالح كرة القدم
مدرب توتنهام: تقنية حكم الفيديو «VAR» ليست في صالح كرة القدم
سون بديل محتمل لمحمد صلاح في الاتحاد السعودي
سون بديل محتمل لمحمد صلاح في الاتحاد السعودي
دورتموند يهزم باريس سان جرمان 1-0 ذهاباً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
دورتموند يهزم باريس سان جرمان 1-0 ذهاباً في نصف نهائي دوري أبطال ...
روما يصطدم بيوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي.. الأحد
روما يصطدم بيوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي.. الأحد
فينيسيوس منقذ ريال مدريد الجديد في دوري أبطال أوروبا
فينيسيوس منقذ ريال مدريد الجديد في دوري أبطال أوروبا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم