Atwasat

الهند تعرض تخفيضات ضريبية كبيرة لتشجيع الاستثمار في السيارات الكهربائية

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام السبت 16 مارس 2024, 03:47 مساء
WTV_Frequency

عرضت الحكومة الهندية خفض الضرائب على استيراد بعض السيارات الكهربائية التي تنتجها شركات دولية شريطة التزام تلك الشركات باستثمار ما لا يقل عن 500 مليون دولار، وتدشين صناعة محلية للسيارات الكهربائية بالهند في غضون ثلاث سنوات.

ومن شأن تلك السياسة، كما أوردت وكالة «رويترز»، أن تزيد المنافسة المحلية أمام الشركات الدولية لتصنيع السيارات الكهربائية مثل «تسلا» و«فينفاست»، وغيرها من الشركات الباحثة عن استغلال سوق السيارات في الهند، التي تعد ثالث أكبر الأسواق في العالم، ولا سيما مع تباطؤ في النمو العالمي لمبيعات السيارات الكهربائية.

ومثّلت مبيعات السيارات الكهربائية في الهند 2% فقط من إجمالي مبيعات السيارات خلال العام 2023، لهذا ترغب الحكومة في زيادة الاستثمار بهذا القطاع إلى 30% بحلول العام 2023.

تشجيع الاستثمار في السيارات الكهربائية
وتنفيذا للسياسات الجديدة لنيودلهي، أعلنت شركة «تاتا موتورز»، التي تستحوذ على أكثر من 80% من سوق السيارات الكهربائية في الهند، أنها تخطط لإصدار عشرة نماذج كهربائية في غضون السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة. كما خصصت مليار دولار لوحدة تصنيع السيارات الكهربائية.

كما تخطط الشركة الهندية لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية إلى 25% من إجمالي مبيعات سياراتها خلال العام المقبل، مقارنة بـ9.3% من المبيعات سجلتها العام 2023.

- «آبل» تتخلّى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية
- تراجع مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 55% في ألمانيا

وتبيع «تاتا موتورز» حاليا أربعة نماذج من السيارات الكهربائية، أحدثها نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية المتعددة الاستخدامات «Nexon» بسعر يبدأ من 1.5 مليون روبية (ما يعادل 18 ألف دولار).

من جهتها، تتوقع شركة «ماهيندرا وماهيندرا» أن تشكل مبيعات السيارات الكهربائية ما بين 20 و30% من مبيعات سيارات الدفع الرباعي بحلول مارس 2027.

كما تخطط التي تبيع نسخة كهربائية من سيارتها «XUV 400» الرياضية للمضي قدمًا في إطلاق سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بدءا من العام 2025. كما خصصت الشركة 400 مليون دولار لوحدة تصنيع السيارات الكهربائية.

كذلك تتجه الوحدة الهندية من «هيونداي» لإنتاج خمسة نماذج كهربائية بحلول العام 2032، مع زيادة وحدات شحن السيارة إلى 439 بحلول العام 2027.

وتخطط «هيونداي» لاستثمار أربعة ملايين دولار في السوق الهندية خلال السنوات العشر المقبلة، وإطلاق مزيد من نماذج السيارات الكهربائية ووحدات تجميع البطاريات ومراكز الشحن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم