Atwasat

أسهل طرق للاعتناء بأظافرك

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) الخميس 18 يونيو 2015, 01:16 مساء
WTV_Frequency

رغم أن وجهك هو أول ما يجذب الأشخاص حولك، إلا أن هذا لا يعني إهمال صحة أظافرك ومظهرها. واحدة من أفضل الطرق لإضفاء مظهر نظيف وجميل على أظافرك هو بإطالتها بدرجة كافية لتتمكني من وضع طلاء الأظافر بشكل جيد، وفق موقع «أميركانكي».

وإليك أسهل 10 طرق للاعتناء بأظافرك. 

1- اتباع برنامج يومي للاهتمام بأظافرك، اهتمي بهم وتوقفي عن قضم الأظافر واحرصي على عدم كسرها في مرحلة النمو، وابتعدي عن الجلد الموجود حول الأظافر تفاديًا للعدوى، احرصي على تنظيف الأظافر باستمرار واستخدمي فرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ، استخدمي المبرد في قصها ولا تستخدمي المقص.

2- تعاملي مع أظافرك برقة، استخدمي القفازات دائمًا عند أداء مهام التنظيف، ولا تستخدميها لفتح المعلبات أو إزالة الأوساخ والأتربة.

3- ابتعدي عن قضم الأظافر، ابتعدي تمامًا عن قضم الأظافر لأنها تسبب أظافر غير صحية ومتعبة، وإذا كنتِ من متبعي تلك العادة يمكنك إضافة الضمادات على الأظافر حتى تتعودي على ترك تلك العادة.

4- ضعي مقوي الأظافر، من الضروري حماية أظافرك في مرحلة النمو خاصة إذا كانت أظافرك ضعيفة، استخدمي مقوي الأظافر لمنع تكسرها.

5- تناولي البيوتين، إذا كنتِ من ذوات الأظافر الضعيفة يمكنك استخدام البيوتين أو فيتامين بي لتقوية أظافرك خلال مرحلة النمو، ويمكنك استخدامه في وجبتك الغذائية الصباحية أو كمكمل غذائي.

6- تناولي جيلاتين، الجيلاتين من المكملات الغذائية التي تقوي أظافرك خلال مرحلة النمو، يمكنك استخدام الجيلاتين البودرة في وجباتك الغذائية، أو استخدامه على هيئة حبوب، ويجب استشارة الطبيب أولاً.

7- تحسين الدورة الدموية، وصول دم كافٍ للأظافر يساعد في نموها بشكل أسرع وأقوى، فالإحساس بالبرودة في اليد دليل على مشكلة في الدورة الدموية.
التمارين الرياضية والمشي من أفضل الطرق لتحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى متابعة ضغط الدم وإبقائه في المعدلات الطبيعية.

8- ترطيب الجلد المحيط بالظفر، الجلد الجاف لا يساعد في إطالة الأظافر، ولهذا عليك دائمًا ترطيب البشرة حول الأظافر لزيادة نعومتها، يمكنك استخدام زيت الأفوكادو لترطيب سريع.

9- تناولي كميات كافية من البروتين، البروتين مكون أساسي في الأظافر، وإذا لم تحصلي على كميات كافية من البروتين والأحماض الأمينية في وجباتك الغذائية، لن تنمو الأظافر بشكل جيد أو سريع، عليك بتناول الدجاج والمكسرات والأسماك والحبوب.

10- اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا، إذا لم تتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لن تنمو الأظافر بشكل جيد أو سريع حتى إذا اعتمدتِ على الجيلاتي أو الفيتامينات، عليك اتباع حمية غذائية تعتمد على الخضراوات والألياف لتسهيل عملية الهضم وضمان حصول الجسم على أهم العناصر المفيدة، وتناولي الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، والطعام الغني بالأوميجا 3 مثل زيت الزيتون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: خلطة الرمان والطمي للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: خلطة الرمان والطمي للتخلص من التجاعيد
اصنعي الهايلايتر من العسل في الميكروويف
اصنعي الهايلايتر من العسل في الميكروويف
القهوة والبزار لشد البشرة وإعادة نضارتها
القهوة والبزار لشد البشرة وإعادة نضارتها
أسباب إسمرار حول الفم وطرق طبيعية للتخلص منه
أسباب إسمرار حول الفم وطرق طبيعية للتخلص منه
إكليل الجبل والعرقسوس لعلاج تساقط الشعر
إكليل الجبل والعرقسوس لعلاج تساقط الشعر
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم