Atwasat

دور صناعة الساعات تواكب الجيل الجديد بدخول العالم الافتراضي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 03 أبريل 2023, 02:25 مساء
WTV_Frequency

تحرص دور صناعة الساعات الفاخرة على مواكبة الزمن من خلال وسائل عدة، منها تطبيقات على الشبكات الاجتماعية كـ«سناب شات» وإتاحة الدفع بواسطة عملة بيتكوين المشفرة، سعيا منها إلى جذب المراهقين المنتمين إلى جيل الألفية، وجعلهم محركا قويا لنمو هذا القطاع.

ويهتم أبناء جيل الألفية المولودون بين 1980 و1997 وأبناء الجيل زي المولودين بين العامين 1997 و2010 باكرا بالماركات الفاخرة، ويتوقع أن يزيد إنفاقهم ثلاث مرات أسرع من الأجيال الأخرى بحلول سنة 2030، بحسب دراسة أجراها الاتحاد الإيطالي للماركات الفاخرة «ألتاغاما» وشركة «باين أند كومباني» الاستشارية وفق «فرانس برس».

وفي معرض «ووتشز أند ووندرز» الذي تشارك فيه 48 من أبرز ماركات الساعاتفي جنيف، أدرك صانعو الساعات السويسريون جيدا هذا المنحى.

وفي جناح مخصص للابتكارات، قدمت ممثلة عن «سنابتشات» شرحا عن تطبيق يتيح تجربة الساعات افتراضيا على هاتف ذكي أو جهاز لوحي. وتتكيف الصورة مع معصم المستخدم لتجربة الموديلات الرئيسية في تشكيلة «كارتييه» أو اختيار ألوان ساعات «أوبلو».

وتوجهت دار «إرميس» في جناحها إلى الجيل الجديد من خلال مجموعة رسوم للساعات مستوحاة من مربعاتها الحريرية، أحدها يمثل أميرة على حصان تلتقط صورة «سلفي» ذاتية.

رأى المحلل في شركة «فونتوبل» جان فيليب بيرستشي في دراسة أن «هذا الجيل الشاب، خلافا للاعتقاد السائد، يتمتع بقوة اقتصادية أكبر من الأجيال السابقة». وأضاف «إنهم يكسبون أكثر، ويدخرون أكثر ويستثمرون في سن مبكرة».

وقدر بأكثر من 80 الف مليار دولار بينها نحو 73600 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها قيمة الأموال والممتلكات التي ستنتقل إلى جيل الألفية والجيل «زي» خلال العقدين المقبلين.

وأفاد بأن مصدر أكثر من 50% من المبيعات في الصين هو الجيل «زي» وجيل الألفية.

ولاحظ محللو «ستانلي مورغان» أن الموديلات الرئيسية لكبرى الماركات تلقى إقبالا خاصا لدى هذا أبناء هذا الجيل الذين يولون أهمية كبيرة لنشر صور ما يشترونه عبر إنستغرام.

وأوضح المحللون أن هذا الجيل يرغب في منتجات يمكن تمييزها فورا وخصوصا في ما يتعلق بالساعات التي يمكن إبراز شعارات الماركات أو الأحرف التي ترمز إليها بدرجة أقل مما هو متاح في السلع الجلدية أو الملابس الجاهزة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: تقنية جديدة لتفتيح المسام والتخلص من السيلوليت
بالفيديو: تقنية جديدة لتفتيح المسام والتخلص من السيلوليت
بالفيديو: مشروب سحري للحفاظ على جمالك والحصول على بطن مسطح
بالفيديو: مشروب سحري للحفاظ على جمالك والحصول على بطن مسطح
بالفيديو: قناع الزبادي والموز لترطيب البشرة الجافة
بالفيديو: قناع الزبادي والموز لترطيب البشرة الجافة
بينهم ليبيون.. أكثر من 1000 مبدع ومثقف من 141 دولة يدعون إلى وقف فوري للحرب في غزة
بينهم ليبيون.. أكثر من 1000 مبدع ومثقف من 141 دولة يدعون إلى وقف ...
بالفيديو: قناع الليمون بديل للبوتوكس
بالفيديو: قناع الليمون بديل للبوتوكس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم