Atwasat

أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 24 أبريل 2024, 01:26 مساء
WTV_Frequency

أعلن متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء، عن التخطيط لتنظيم جلسات يوغا ورياضة في صالات العرض الشهيرة، كجزء من برنامج ثقافي على مستوى المدينة قبل انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية.

ويقدم المتحف الذي يعد الأكبر في العالم فرصة لزائريه للمشاركة في الرقص، واليوغا، وتمارين رياضية مع مدربين أثناء تأمل اللوحات والمنحوتات العالمية الشهيرة فيه، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وقالت مديرة المتحف لورانس دي كار للصحفيين «يقع متحف اللوفر في وسط باريس. سيكون في قلب الألعاب الأولمبية»، وتابعت وبجانبها رئيس اللجنة المنظمة للألعاب توني استانغيه «ندخل في السباق النهائي.. لجلب الروح الأولمبية داخل القاعات وفتح الأبواب لجمهور لا يزور اللوفر في العادة».

«فرانس برس»: شعلة أولمبياد باريس ستتواجد قرب متحف اللوفر
متحف اللوفر في باريس يستعيد مستوى الارتياد المسجل قبل «كوفيد»
رئيسة اللوفر الجديدة تسعى إلى تجديد سحر «أجمل متحف في العالم»

يُمكن الاطلاع على تفاصيل الجلسات الخاصة والشكل الجديد للمعرض المستوحى من الأولمبياد على الموقع الإلكتروني للمتحف الذي سيفتح أبوابه طوال فترة الألعاب.

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح الألعاب على نهر السين الذي يمر بجانب اللوفر. ويجري بناء ملعب موقت لاستضافة الـ«السكايتبوردينغ» (رياضة التزلج على الألواح) والـ«برايك دانسينغ» (الرقص البهلواني) في ساحة كونكورد القريبة من المتحف. كما من المقرر إيقاد الشعلة الأولمبية في حديقة التويلري، وفقًا لما أفاد مصدر أمني «فرانس برس».

 أنشطة رياضية ثقافية خاصة بالأولمبياد
ومن المقرر أن تستضيف أربعة مواقع فنية أخرى، من بينها متحف أورسي، مقر الروائع الانطباعية، أنشطة رياضية أو ثقافية مرتبطة بالأولمبياد.

وكشفت بلدية باريس عن خططها لتوفير مرافق رياضية عامة وحفلات موسيقية، ومناطق مخصصة للجماهير في الهواء الطلق في جميع أنحاء «مدينة النور» خلال فترة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وسيجري تخصيص 26 موقعًا للجماهير حول العاصمة، بالإضافة إلى موقعين خاصين بالاحتفالات في وسط باريس وشمال شرق المدينة، حيث سيلتقي المتوجون بالميداليات مع الجماهير.

وقال مكتب رئاسة البلدية في بيان صحفي «لأول مرة في تاريخ الألعاب، تهدف المدينة المستضيفة إلى خلق ألعاب شعبية حيث يُمكن مشاركة هذه الرياضات داخل الحدث وخارج الملاعب أيضًا، في قلب المدينة، في كل منطقة».

وطُرح تطبيق إلكتروني خاص بالتنقل لأول مرة، الثلاثاء، حيث سيُشجَّع الزائرون إلى باريس باستخدام تطبيق (Transport public Paris 2024) الذي سيقودهم نحو الوجهات الأولمبية، باستخدام معلومات فورية عن حركة المرور وعدد المستخدمين.

وقال المطورون إن الطرق المقترحة ليست بالضرورة «الأقصر أو الأسرع» ولكنها ستكون الأكثر ملاءمة وستضمن توزيع المسافرين على خيارات النقل المختلفة.

ويشكل الازدحام في شبكة القطارات في الأنفاق في باريس قلقًا قبل الألعاب، في حين طالب السياسيون الباريسيين بالمشي أو استخدام الدراجات.

تنطلق الألعاب الأولمبية الأولى في باريس منذ 100 عام والثالثة في تاريخ المدينة بعد العام 1900، في 26 يوليو حتى 8 أغسطس 2024.

واحتضن اللوفر في نسخة 1924 اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية في غرف نابوليون الثالث، بحسب ما ذكّرت دي كار.

وإلى مرور الشعلة الأولمبية في قاعاته يوم 14 يوليو، سيستضيف في باحاته الخارجية مسابقات الدراجات في 3 و4 أغسطس، بالإضافة إلى الماراثون في 10 و11 أغسطس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفاة ريتشارد شيرمان مؤلف أشهر أغنيات أفلام «ديزني»
وفاة ريتشارد شيرمان مؤلف أشهر أغنيات أفلام «ديزني»
إرجاء حفلة سبرينغستين في مارسيليا لفقدانه صوته
إرجاء حفلة سبرينغستين في مارسيليا لفقدانه صوته
انطلاق فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024 نهاية مايو
انطلاق فعاليات طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024 نهاية مايو
الأحزاب الليبية في رسالة ماجستير بمعهد البحوث العربية
الأحزاب الليبية في رسالة ماجستير بمعهد البحوث العربية
عن «العودة» و«أصدقائي».. هشام مطر يروي رحلة البحث عن الذات (فيديو)
عن «العودة» و«أصدقائي».. هشام مطر يروي رحلة البحث عن الذات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم