Atwasat

سكورسيزي: فيلم «كيلرز أوف ذي فلاور مون» يتناول جرائم قتل السكان الأصليين الأميركيين ويعكس قضايا عالمية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 01 أكتوبر 2023, 04:06 مساء
WTV_Frequency

يخوض المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي الذي اشتهر بالأفلام الملحمية المليئة بالتشويق حول العصابات، في فيلمه الجديد «كيلرز أوف ذي فلاور مون» «Killers of the Flower Moon» الذي كان عرضه الأول هذا الأسبوع في نيويورك، تحقيقًا في جرائم قتل السكان الأصليين في الولايات المتحدة.

قال سكورسيزي خلال حفل العرض الأول في مركز لينكولن في مانهاتن عن فيلم «كيلرز أوف ذي فلاور مون» الذي يتناول جرائم تعود إلى مئة عام، إن العمل السينمائي يتطرق الى مواضيع عالمية أوسع نطاقًا، بحسب «فرانس برس».

الفيلم مقتبس من كتاب واقعي يحمل الاسم نفسه ويروي القصة الحقيقية لجرائم القتل والاختفاء التي تعرض لها أعضاء من جماعة «Osage Nation»، قبيلة أوسيدج، في العشرينات من القرن الماضي على الأراضي الغنية بالنفط في ولاية أوكلاهوما بوسط الولايات المتحدة.

صدام حضارات 
أوضح سكورسيزي أن الفيلم يتعلق «بصدام حضارات وسوء فهم لبعضنا البعض، وشعور بأن كل شيء مستحق لبعض الأشخاص، وقد يكون لا يتعلق بالأميركيين فحسب».

الفيلم الذي بلغت تكلفته 200 مليون دولار من بطولة ليوناردو دي كابريو في دور إرنست بوركهارت، وهو رجل يقع في حب امرأة أميركية من السكان الأصليين (تلعب دورها ليلي غلادستون) ويجد نفسه متورطًا في مؤامرة دبرها قطب الماشية المتعطش للنفط ويليام هايل الذي يجسد دوره روبرت دي نيرو. يتم تكليف عميل مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) جيسي بليمونس، بحل لغز جرائم القتل.

-  سكورسيزي يسرق الأضواء في مهرجان «كان» مع مواكبته عرض فيلمه «كيلرز أوف ذي فلاور مون»
- قاتلتا مع «داعش» في ليبيا.. فيلم عن قصة ابنتي الحمروني ينافس على السعفة الذهبية لمهرجان كان

تبدأ عروض الفيلم في الصالات الأميركية في 20 أكتوبر قبل أن يكون متوافرًا على «آبل تي في+».

«أبشع الجرائم»
ويضيف سكورسيزي أن العنف والجرائم التي يصورها الفيلم «يمكن أن تكون في أي جزء من العالم» موضحًا «إنها قصة تعكس واقعًا» مستمرًا.

وأضاف مخرج «Gangs of New York» (عصابات نيويورك) و«Taxi DriverK» (سائق التاكسي)، «من الجيد أن نروي هذا النوع من القصص الآن لأن الناس يحاولون الابتعاد عن هذه الأشياء. اعرضوها، تحدثوا عنها». وقال الكاتب الأميركي ديفيد غران الذي استند الفيلم إلى كتابه، لوكالة «فرانس برس» إن القصة تتناول «واحدة من أبشع الجرائم والظلم العنصري والتي ارتكبها المستوطنون البيض بحق الأميركيين الأصليين سعيًا للحصول على أموال النفط».

وأضاف الصحفي في «نيويوركر» أن «محور الفيلم بشكل أساسي هو ما يحصل حين يندمج الجشع مع تجريد الآخرين من إنسانيتهم» و«ما أدى إلى ذلك هو جرائم الإبادة الجماعية هذه».

يوم مخصص للشعوب الأصلية 
يعبر غران عن اعتقاده بأن تاريخ قبيلة أوسيدج، والعديد من الأميركيين الأصليين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، قد «تم محوه إلى حد كبير من ضميرنا». وقال «لم يتم تدريسها في أي من كتب الدراسة التي كنت أقرأها. لم أتعلم عنها أبدًا».

في 2021، أصبح جو بايدن أول رئيس أميركي يعلن عن يوم مخصص للشعوب الأصلية يتزامن مع عطلة وطنية مثيرة للجدل بشكل متزايد تحتفل بذكرى المستكشف كريستوفر كولومبوس. 

حضر حفل العرض الأول للفيلم أيضًا أبرز مسؤول عن جماعة أوسيدج، المحامي جيفري ستاندينيغ بير. وقال «الأمر لا يقتصر على شعب أوسيدج- كل الشعوب الأصلية عاشت معاناة على مدى 500 عام». وأضاف «هذا الفيلم يظهر لنا أنها لا تزال مستمرة».

وتابع «لم يكن الأمر منذ فترة طويلة جدًا، إن جيل أجدادي كان حاضرًا حين حصلت الوقائع في هذا الفيلم».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مأساة غزة تهيمن على «عنابة للفيلم المتوسطي» (فيديو)
مأساة غزة تهيمن على «عنابة للفيلم المتوسطي» (فيديو)
إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري منددة بـ«تشويهات تاريخية»
إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري منددة بـ«تشويهات تاريخية»
أسير فلسطيني يفوز بجائزة «البوكر» للرواية العربية
أسير فلسطيني يفوز بجائزة «البوكر» للرواية العربية
«صانعة ثوب بابا الفاتيكان».. وفاة مصممة فساتين الزفاف اليابانية يومي كاتسورا
«صانعة ثوب بابا الفاتيكان».. وفاة مصممة فساتين الزفاف اليابانية ...
وفاة الكاتب الأميركي بول أوستر صاحب «ثلاثية نيويورك» عن 77 عاما
وفاة الكاتب الأميركي بول أوستر صاحب «ثلاثية نيويورك» عن 77 عاما
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم