Atwasat

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35 ألفًا و709 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 مايو 2024, 04:34 مساء
WTV_Frequency

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، بأن حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 35 ألفًا و709 شهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إنه جرى إحصاء «62 شهيدًا و138 إصابة خلال 24 ساعة» حتى صباح الأربعاء، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي بلغ 79 ألفًا و990 شخصًا منذ بدء العدوان قبل أكثر من سبعة أشهر في السابع من أكتوبر، وفق «فرانس برس».

ضحايا تحت الركام وفي الطرقات
وقالت الوزارة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

-  ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34 ألفا و904 منذ اندلاع الحرب الإبادة
-  33 ألفا و970 شهيدا جراء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70% من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

وفي سياق متصل، حذر المكتب الإعلامي الحكومي من أن توقُّف الخدمة الصحية بمحافظتي غزة والشمال يُنذر بكارثة إنسانية وشيكة تهدد 700 ألف إنسان، مطالبًا بإقامة مستشفيات ميدانية وإدخال وفود طبية بشكل فوري وعاجل.

 الاحتلال «الإسرائيلي» يستمر في تدمير كل مقومات الحياة
وأضاف الإعلامي الحكومي في بيان له اليوم الأربعاء، أن الاحتلال «الإسرائيلي» يستمر في تدمير كل مقومات الحياة لشعبنا الفلسطيني وعلى رأس ذلك الحق في العلاج والدواء؛ حيث لا يزال يستهدف القطاع الصحي والمستشفيات بشكل ممنهج وتخريبي ويعمل بشكل مقصود على إخراج المؤسسات الصحية نهائيًّا عن الخدمة حتى لو لم يجد أية ذرائع.

وأكد المكتب أن محافظتي غزة وشمال غزة خرجتا عن الخدمة الصحية بشكل كامل ولم تعد لديهما المقدرة حتى على تقديم الخدمات الطبية الثانوية، وذلك بعد خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة، وحصار مستشفى العودة لليوم الرابع على التوالي، كما توقفت أيضًا خدمة الرعاية الأولية وخدمات الأمومة والطفولة وتطعيم الأطفال بفعل استمرار عدوان الاحتلال العسكري لليوم الثاني عشر على التوالي.

وشدد الإعلامي الحكومي على الحاجة الماسة والملحة لضرورة وأهمية تقديم دعم عاجل من مستشفيات ميدانية، ووفود طبية، وأدوية، ووقود إلى محافظتي غزة وشمال غزة لضمان توفير الحد الأدنى والمعقول من الخدمة الطبية والرعاية الصحية قدر المستطاع، وأن عدم الإيفاء بهذه المستلزمات والضروريات يهدد حياة 700 ألف إنسان في المحافظتين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة على غزة إلى 32 ألفا و372 شخصا
ارتفاع حصيلة شهداء حرب الإبادة على غزة إلى 32 ألفا و372 شخصا
«واشنطن بوست»: صفقة أسلحة أميركية بـ18 مليار دولار في طريقها لـ«إسرائيل»
«واشنطن بوست»: صفقة أسلحة أميركية بـ18 مليار دولار في طريقها ...
عشرات الوفيات بلهيب الشمس في موسم الحج
عشرات الوفيات بلهيب الشمس في موسم الحج
شاهد: «حزب الله» ينشر صورا التقطتها مسيراته توثق أهدافا حيوية بينها ميناء ومنشآت عسكرية شمال «إسرائيل»
شاهد: «حزب الله» ينشر صورا التقطتها مسيراته توثق أهدافا حيوية ...
جريدة عبرية: إيران حذرت «حزب الله» من مخطط إسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله
جريدة عبرية: إيران حذرت «حزب الله» من مخطط إسرائيلي لاغتيال حسن ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم