Atwasat

الإعلام الحكومي بغزة: انتشلنا 9 جثامين من مقابر جماعية بمجمع الشفاء

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 أبريل 2024, 07:09 مساء
WTV_Frequency

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال أعدم 400 فلسطيني في «مجمع الشفاء»، مشيرا في بيان له اليوم الإثنين، إلى أن الطواقم المتخصصة تمكنت من انتشال 9 جثامين من مقابر جماعية اُكْتُشِفَت هناك.

وذكر الإعلامي الحكومي أنّ من بين الجثامين عددًا من المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في المشفى، وأن «بعض الجثامين تظهر عليها بعض المستلزمات الطبية التي كانت مع المرضى» في أثناء تلقيهم العلاج.

 الفاشية الصهيونية المقيتة
قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الإثنين: إن المشاهد المروّعة للمقبرة الجماعية الجديدة التي تم اكتشافها اليوم في إحدى باحات مجمع الشفاء الطبي وتضم عدداً من جثامين الشهداء المتحللة والتي قام الاحتلال بمواراتها تحت التراب بجرافاته العسكرية قبل انسحابه من المجمّع؛ تؤكّد من جديد أنه لا حدود لهذه الفاشية الصهيونية المقيتة والمستمرة في ممارساتها.

وأكدت الحركة في تصريحٍ صادرٍ عنها أنّ الصمت الدوليّ المُشين أسفر عن انتهاكاتٍ فظيعة للقانون الدولي، وحرب إبادةٍ مُستوفاة الأركان تشنّها حكومة الاحتلال وجيشها الإرهابي على شعبنا في قطاع غزة.

-  مشاهد صادمة.. اكتشاف مقبرة جماعية لفلسطينيين في باحة مجمع الشفاء بغزة (فيديو)
-  «الأورومتوسطي»: الاحتلال أعدم ميدانيا 80 شخصا بمحيط وداخل «الشفاء»
-  «الأورومتوسطي»: الاحتلال يستخدم مدنيين دروعًا بشرية في مجمع الشفاء

ووجهت رسالة للعالم جاء فيها: إن هذه السلسلة غير المنتهية من الفظائع، والتي تُكتَشَف في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، من مقابر جماعية، وآثار لحالات إعدام، ومئات الجثامين التي لا تزال تحت الأنقاض، والدمار الهائل الذي طال المجمع وأقسامه؛ هي برسم المجتمع الدولي ومؤسساته السياسية والإنسانية والقضائية وعلى رأسها محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية، كجرائم حربٍ موصوفةٍ وموثّقة.

جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
وفي السياق ذاته، ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة المؤسسات ذات العلاقة من أجل إنشاء مستشفيات ميدانية في مدينة غزة وشمال غزة، في محاولة لتوفير الخدمات الصحية ولو بالحد الأدنى بعد خروج مستشفى الشفاء والعديد من المستشفيات عن الخدمة بشكل تام.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة والغرب، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ192 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فرنسا: شرطة باريس تفرق محتجين اعتصموا بباحة «السوربون» لدعم غزة
فرنسا: شرطة باريس تفرق محتجين اعتصموا بباحة «السوربون» لدعم غزة
«حزب الله»: استهداف جنود إسرائيليين بمستوطنة على الحدود اللبنانية
«حزب الله»: استهداف جنود إسرائيليين بمستوطنة على الحدود اللبنانية
السيسي وبايدن يشددان على أهمية حل الدولتين ومنع توسع دائرة الصراع
السيسي وبايدن يشددان على أهمية حل الدولتين ومنع توسع دائرة الصراع
مصادر مصرية: وفد حماس غادر القاهرة وسيعود برد مكتوب على مقترح الهدنة في غزة
مصادر مصرية: وفد حماس غادر القاهرة وسيعود برد مكتوب على مقترح ...
«الأنروا»: استشهاد 428 نازحاً بنيران إسرائيلية كانوا يحتمون بمنشآت الوكالة في غزة
«الأنروا»: استشهاد 428 نازحاً بنيران إسرائيلية كانوا يحتمون ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم