Atwasat

مفتي الديار الفلسطينية يعلن الإثنين أول أيام شهر رمضان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 مارس 2024, 08:03 مساء
WTV_Frequency

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين مساء اليوم الأحد، أن يوم غدٍ الإثنين، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال المفتي: «في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لمتابعة تحري هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام الهجري 1445، بحضور لفيف من علماء الدين والشخصيات الرسمية والشعبية الاعتبارية واستئناسًا بتقديرات الإخوة الفلكيين من داخل فلسطين وخارجها لتولد هلال شهر رمضان وإمكانات رؤيته، فقد ثبت بالوجه الشرعي رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غدٍ الإثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك».

وأضاف: «من رحاب المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال، نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وشعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، بحلول هذا الشهر المبارك».

-  «الإفتاء المصرية»: غدًا الإثنين أول أيام شهر رمضان
-  5 دول تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك
-  الإثنين أول أيام شهر رمضان في السعودية والإمارات وقطر

وتابع بالقول: «نسأل الله العلي القدير أن يجعله شهر خير ورحمة ومغفرة، نتقرب فيه إلى الله بالطاعة، وأن يعيننا على صيامه وأن يتقبله منا، وأن ييسر لأمتنا الإسلامية العز والمنعة والتمكين، ونسأله سبحانه أن يتقبل شهداءنا في عليين، وأن ييسر الفرج القريب لأسرانا البواسل، وأن يحمي قدسنا وأقصانا من عبث العابثين».

وبينما يحيي المسلمون عادة هذا الشهر في أجواء من البهجة والفرح، تلقي الحرب في غزة بظلالها على جزء كبير منهم هذا العام خصوصًا في المنطقة، ويأتي رمضان هذا العام وقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، على ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر، التي أكدت أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 31 ألفًا و45 شهيدًا و72 ألفًا و654 إصابة، بعد مرور 156 يومًا من العدوان الصهيوني، موضحة أن 72% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

رمضان غدًا في مصر والسعودية وقطر والإمارات
وأعلنت المحكمة العليا في السعودية، في وقت سابق الأحد، أن يوم غدٍ الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام الهجري 1445. كذلك أعلنت الإمارات وقطر غدًا أول أيام الشهر المبارك. وأوردت وكالة الأنباء السعودية «واس» بيانًا عن الديوان الملكي جاء فيه «المحكمة العليا تُقرر أن الإثنين الموافق 11 مارس 2024 هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام».

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدًا الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس 2024 هو الأول من شهر رمضان المبارك للعام 1445هجريًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ندوة دولية بالقاهرة تتناول «أبعاد الصراع في البحر الأحمر»
ندوة دولية بالقاهرة تتناول «أبعاد الصراع في البحر الأحمر»
«الخارجية الأميركية»: خمس وحدات عسكرية إسرائيلية ارتكبت «انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان» ضد الفلسطينيين
«الخارجية الأميركية»: خمس وحدات عسكرية إسرائيلية ارتكبت «انتهاكات...
فرنسا: شرطة باريس تفرق محتجين اعتصموا بباحة «السوربون» لدعم غزة
فرنسا: شرطة باريس تفرق محتجين اعتصموا بباحة «السوربون» لدعم غزة
«حزب الله»: استهداف جنود إسرائيليين بمستوطنة على الحدود اللبنانية
«حزب الله»: استهداف جنود إسرائيليين بمستوطنة على الحدود اللبنانية
السيسي وبايدن يشددان على أهمية حل الدولتين ومنع توسع دائرة الصراع
السيسي وبايدن يشددان على أهمية حل الدولتين ومنع توسع دائرة الصراع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم