Atwasat

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف بوابة مستشفى شمال غزة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 04 ديسمبر 2023, 08:36 صباحا
WTV_Frequency

استشهد وأصيب عديد الفلسطينيين، منتصف الليلة الماضية وصباح اليوم الإثنين، بينهم أطفال ونساء، إثر استهداف البوابة الشمالية من مستشفى كمال عدوان في جباليا شمال قطاع غزة، بصاروخ اطلق من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية، وفي استهدافات مماثلة لمنازل في رفح وخان يونس.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، تسبب الاستهداف لبوابة المستشفى، بسقوط أربعة شهداء وتسعة جرحى على الأقل، إلى جانب حالة من الذعر في صفوف المرضى والنازحين في المستشفى ومحيطه، حيث يوجد أكثر من عشرة آلاف نازح كانوا قد التجأوا للمستشفى طلبا للأمان. وتحدثت مصادر صحية عن وجود اكثر من 35 جثة شهيد داخل وأمام المستشفى لعدم التمكن من دفنها جراء استمرار عمليات القصف الإسرائيلية.

ووصل إلى المستشفى، بحسب المصادر، 99 شهيدا منذ صباح أمس الأحد وحتى إعداد هذا الخبر.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية عديد المجازر في جميع محافظات قطاع غزة من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية لمنازل المواطنين الآمنين بدون سابق إنذار، وهذا يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد شعبنا الفلسطيني.

9 شهداء في غارة على منزل شرق رفح
وفي تطور لاحق، دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية، مربعات سكنية محيطة وقريبة من المستشفى في بيت لاهيا وجباليا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الذين اكتظت بهم أروقة مستشفى كمال عدوان واستشهد تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم، في غارة إسرائيلية على منزل في حي التنور شرق رفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت «وفا» عن مصادر أنباء عن استشهاد امرأة وإصابة ثمانية أشخاص آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف أحد المنازل بالقرب من مقبرة الشابورة وسط رفح.

إلى ذلك، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على أحياء الشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، كما تعرضت هذه الأحياء أيضا لقصف مدفعي متواصل.

وواصلت إسرائيل عدوانها على غزة، وخلال الساعات الماضية شنت غارات وقصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان، مخلّفة مئات الشهداء والجرحى.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 15 ألفا و523 شهيدا

واستشهد 26 مواطنا مساء أمس الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت (وفا) بأن 26 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات، إضافة لعدد من المفقودين، بعد قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلين يعودان لعائلة الهمص داخل مخيم يبنا، ولعائلة البواب خلف المعصرة في حي الجنينة، في رفح، جنوب القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 15.523 شهيدا، وإصابة 41.316 فلسطينيا، و70% من الضحايا أطفال ونساء، كما استشهد 281 من الكوادر الصحية وأصيب المئات، فيما دمر الاحتلال 56 مركبة إسعاف خلال عملها وقتل من فيها من الطواقم والجرحى، كما دمر 56 مؤسسة صحية وأخرج 26 مستشفى و46 مركزا للرعاية الأولية عن العمل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
140 يوما من الموت.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29514 شهيدا
140 يوما من الموت.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى ...
ارتفاع عدد شهداء الصحفيين في غزة إلى 126 بعد استشهاد المصور محمد ياغي
ارتفاع عدد شهداء الصحفيين في غزة إلى 126 بعد استشهاد المصور محمد ...
«العدل الدولية» تواصل جلسات الاستماع بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين
«العدل الدولية» تواصل جلسات الاستماع بشأن التبعات القانونية ...
بسبب التعذيب.. استشهاد أسير من قطاع غزة في سجن الرملة الإسرائيلي
بسبب التعذيب.. استشهاد أسير من قطاع غزة في سجن الرملة الإسرائيلي
استشهاد مسعفين بالدفاع المدني جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
استشهاد مسعفين بالدفاع المدني جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم