Atwasat

الظهور الأخير لجون ستيوارت

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 05 أغسطس 2015, 10:03 صباحا
WTV_Frequency

يظهر الكوميدي الأميركي الشهير، جون ستيوارت، مساء الخميس، في حلقته الأخيرة من البرنامج الساخر «ذي ديلي شو» بعد 16 عامًا على الشاشة أضحك خلالها الملايين، ما يثير حالة من الحزن لدى كثير من محبيه بينهم الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وبقي مضمون الحلقة الأخيرة التي تبثها محطة «كوميدي سنترال» وهوية الضيوف طي الكتمان، إلا أنَّه من المتوقع أن تبلغ مدتها ساعة كاملة، أي ضعف المدة الاعتيادية لحلقات البرنامج، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وقال ستيوارت ممازحًا في تصريحات أدلى بها أخيرًا: «فلتكن الأمور واضحة، أنا لست على فراش الموت»، في حين يتساءل مئات الآلاف من معجبيه عن كيفية تقبلهم الحملات الانتخابية للاستحقاق الرئاسي المقبل من دون التعليقات الساخرة التي يقدِّمها ستيوارت في شأن التطورات السياسية أربع ليالٍ أسبوعيًّا.

وعلى مرِّ السنوات، حجز جون ستيوارت (52 عامًا) المتحدر من نيويورك والمتميز بحسه الفكاهي الساخر وميوله اليسارية الواضحة، مكانة فريدة له في المشهد التلفزيوني الأميركي الذي يمثل سلطة نافذة في البلاد على تقاطع السياسة والصحافة والترفيه.

وتقوم فكرة برنامج «ذي ديلي شو» على تقديم نشرة إخبارية ساخرة لأهم التطورات خلال النهار مع تحليل تصريحات السياسيين والمسؤولين في مختلف القطاعات وتشريحها، فضلاً عن السخرية في كثير من الأحيان من أساليب المحطات الأخبارية خصوصًا «فوكس نيوز» و«سي إن إن» وتسليط الضوء على النفاق والحماقة في المواقف السياسية. كذلك يستضيف البرنامج في كل حلقة شخصية للرد على تساؤلات ستيوارت وتعليقاته اللاذعة.

عنونت صحيفة «ديلي نيوز» الصادرة في نيويورك الاثنين: «الكوميدي الذي تحول ضميرًا»، في حين كتبت مجلة «فراييتي» المتخصصة: «لماذا قد يتعذَّر إيجاد بديل عنه».

ويجذب البرنامج في المعدل 1.3 مليون مشاهد أميركي يوميًّا يضاف إليهم مئات الآلاف الآخرين ممَّن يتابعون الحلقات عبر الإنترنت خصوصًا في فئة الشباب الرافضين في كثير من الأحيان السياسة والمقاطعين للنشرات الإخبارية التلفزيونية.

كما أنَّ البعض كانوا ينظرون إلى ستيوارت كبوصلة لتحديد آرائهم في أوقات الأزمات. وعنونت صحيفة «ديلي نيوز» الصادرة في نيويورك الاثنين: «الكوميدي الذي تحول ضميرًا»، في حين كتبت مجلة «فراييتي» المتخصصة: «لماذا قد يتعذَّر إيجاد بديل عنه».

وعن مشاريعه المستقبلية بعد ترك برنامج «ذي ديلي شو» الذي سيحل مكانه في تقديمه الكوميدي الجنوب أفريقي تريفور نوا، قال ستيوارت في فبراير الماضي إنه «في حاجة لمزيد من المرونة»، موضحًا أن هذا البرنامج كان يمنعه من رؤية طفليه البالغين 11 و9 سنوات، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وبعد إخراجه سنة 2013 فيلم «روزووتر» المستوحى من قصة الصحفي مازيار باهاري، لم يستبعد ستيوارت العودة إلى المسرح الكوميدي الارتجالي الذي انطلق منه في ثمانينات القرن الماضي بعد حصوله على شهادة في علم النفس.

ونال ستيوارت عن «ذي ديلي شو» 22 جائزة «إيمي أووردز» وجائزتي «بيبودي أووردز»، كما أنَّه كان مكتشفًا للمواهب، إذ أنَّ برنامجه شكَّل منطلَـقًا لعدد من الكوميديين المعروفين على الشاشة الصغيرة بينهم ستيفن كولبرت ولاري ويلمور وستيف كاريل وجون أوليفر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم