Atwasat

«عميد الدراجين» يجوب لبنان تأييدا «للثورة الحقيقية»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 أكتوبر 2019, 06:16 مساء
WTV_Frequency

اختار اللبناني رجا زحلان (71 عامًا) دعم الحراك الشعبي غير المسبوق المطالب بسقوط الطبقة السياسية في لبنان على طريقته من خلال التنقل على دراجته الهوائية في مناطق مختلفة من البلاد لمساندة «الثورة الحقيقية».

وقال الرجل الملقب بـ«عميد الدراجين في لبنان» خلال لقاء مع وكالة «فرانس برس» أثناء محطة له قرب السراي الحكومي في وسط بيروت: «العالم لم يشهد مثيلًا لهذه الثورة، وقد سئم الشعب اللبناني الكذب والنفاق وهو يريد النجاة والحرية».

وانطلق زحلان من مدينة عاليه على بعد عشرين كيلومترًا من العاصمة، في رحلة يجوب فيها مناطق عدة تشهد تحركات شعبية حاشدة منذ ما يقرب من أسبوع، على أن ينهي مبادرته في مدينة طرابلس عاصمة الشمال اللبناني وأحد المعاقل الرئيسية للحراك الدائر حاليًا.

غير أن الدرّاج السبعيني اضطر الأربعاء، إلى التوقف موقتًا في مدينة جبيل الساحلية على بعد 40 كيلومترًا شمال بيروت بعدما واجه مشكلة في إطارات دراجته، فضلًا عن تردي الأحوال الجوية.

ويؤكد زحلان الذي يجول على دراجته الهوائية منذ سنوات طويلة حاملًا العلم اللبناني، أنه ماضٍ في حركته دعمًا «للثورة التي يجب أن تستمر» للتأكيد على وحدة الشعب اللبناني وتوحيد كلمتهم، مشددًا على أن «هذه الثورة أشعرتني حقًّا بأني لبناني».

كما دعا زحلان مرتديًا ثيابًا رياضية بالأحمر والأسود ومعتمرًا خوذة حمراء، زملاءه الدراجين إلى أن يشاركوا في هذه التحركات الشعبية مع باقي أفراد المجتمع اللبناني.

وشهد لبنان لليوم السابع، الأربعاء، موجة احتجاجات عارمة عمت مختلف المناطق للمطالبة بإسقاط الطبقة السياسية الحالية المتهمة بالفساد والفشل في إدارة مشكلات البلاد، رغم إقرار الحكومة برئاسة سعد الحريري، على عجل، خطة اقتصادية إنقاذية.

وافترش آلاف اللبنانيين الشوارع وهم يلوحون بالأعلام ويرددون شعارات «سلمية سلمية» ردًّا على محاولة وحدات من الجيش تنفيذ أوامر بفتح الطرق المغلقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
«انبعاثات الوقود الأحفوري» وراء فيضانات الإمارات وعُمان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم