Atwasat

إيما لومان تتهم واينستين بالاغتصاب

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 22 أغسطس 2018, 12:51 مساء
WTV_Frequency

باشرت ممثلة ألمانية ملاحقات قضائية في حق هارفي واينستين متهمة المنتج الأميركي باغتصابها  في العام 2006 خلال مهرجان كان للفيلم في فرنسا.

وجاء في الشكوى التي تقدمت بها إيما لومان في لوس أنجليس أن واينستين التقاها العام 2004 خلال مهرجان البندقية في إيطاليا ودعاها إلى مهرجان كان في 2006 لمناقشة مسيرتها، وفقًا لوكالة فرنس برس.

وكانت الممثلة حذرة في البداية إلا أنها قبلت في نهاية المطاف إذ أبدى واينستين الذي كان نفوذه مطلقًا في هوليوود إصرارًا، وكان أحد مساعديه يتصل بها 30 مرة في اليوم على ما أوضحت الوثيقة القضائية.

وخلال اجتماعات العمل الأولى في كان، أبدى هارفي واينستين مهنية كبيرة على ما جاء في الشكوى إلا أن هذا التصرف تبدل عندما دعاها إلى جناحه في الفندق لمناقشة أدوار في أفلامه.

وجاء في تفاصيل الشكوى «عند وصولها إلى الجناح تخلى واينستين سريعًا عن سلوكه المهني، وسيطر على لومان واغتصبها»، وأضافت الوثيقة أنه أبلغها بوضوح أنه قادر على القضاء على مسيرتها في حال كشفت عمّا حصل، وتابعت الشكوى تقول «لزمت لومان الصمت خشية ألا يصدقها أحد واحتمال أن تنتقم منها هذه الشخصية النافذة.

وأكدت الوثيقة أن عارضة الأزياء التي استحالت ممثلة لم تشعر أنها قادرة عل ملاحقة المنتج البالغ 66 عامًا، إلا بعد نشر اتهامات في حقه نهاية العام 2017.

وتتهم نحو مئة امرأة واينستين بانتهاكات جنسية، ووجهت إليه رسميًا تهمة الاغتصاب والإرغام على أفعال جنسية في حق ثلاث نساء، و دفع ببراءته مؤكدًا أن كل العلاقات التي أقامها كانت بالتراضي، وتتهم إيما لومان المنتج السابق بالاعتداء وانتهاك قوانين الاتجار بالبشر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
سقوط مراوح طاحونة ملهى «مولان روج» الاستعراضي في باريس
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
«مطعم حي الرمال» شاورما في القاهرة بمذاق فلسطيني مميز
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم