شكوى جماعية جديدة ضد هارفي واينستين

واينستين لدى وصوله في الى مركز الشرطة في نيويورك (ف ب)

تقدمت ثلاث نساء جديدات بشكوى جماعية ضد هارفي واينستين بتهمة الاغتصاب و الاعتداء الجنسي في مسار مدني ضد المنتج السابق الذي وجه اليه اتهام سابق بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على العصيد الجنائي.

في الشكوى الجديدة التي رفعت إلى المحكمة الفيدرالية في نيويورك وتستهدف أيضًا الاستوديوهات التي كان يملكها وايسنتين «ميراماكس» و «ذي واينستين كومباني» فضلًا عن عدد من المسؤولين فيهما، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وتتهم امرأة اخرى واينستين بتهديدها والاعتداء عليها واحتجازها بالقوة العام 1996 في جناحه خلال مهرجان كان وسبق للممثلة اسيا ارجنتو أن اتهمت واينستين باغتصابها خلال مهرجان كان في العام 1997.

أما المرأة الثالثة فتتهمه بإرغامها على مداعبته جنسيًا في فندق العام 2000.

ويتهم محامو مقدمات الشكوى واينستين بتهديد الضحايا في كل مرة بالقضاء على مسيرتهن المهنية، و يتهمون ميرامكس وذي واينستين كومباني كذلك بتسهيل سلوك واينستين والتستر عليه.

و وجهت إلى واينستين الجمعة تهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي  في إطار عملية اغتصاب مفترضة جرت في العام 2013 وإرغامه امرأة على المداعبة الجنسية الفموية في العام 2004، وتتهم نحو مئة امرأة منذ الخريف الماضي المنتج الهوليوودي بانتهاكات جنسية تتراوح بين التحرش الجنسي والاغتصاب.

وقد مثل واينستين أمام المحكمة الجمعة وأفرج عنه بكفالة قدرها مليون دولار، ويؤكد المنتج أن العلاقات الجنسية التي أقامها كانت برضى الطرف الآخر.

المزيد من بوابة الوسط