صور وفيديو: تتويج بيرلا الحلو بلقب ملكة جمال لبنان

خلال حفلة بكازينو لبنان المطل على خليج جونية (شمال بيروت)، أعلنت بيرلا الحلو، مساء الأحد، ملكة جمال لبنان لسنة 2017، فيما حلت جنى صادر وصيفة أولى وسابين نجم وصيفة ثانية.

وكان العنصر الحاسم في فوز بيرلا الحلو (22 عامًا) جوابها عن سؤال يتعلق بقدرة التحركات في الشارع على إحداث التغيير، عشية إضراب دعت إليه النقابات العمالية احتجاجًا على إمكان إلغاء زيادات أقرت أخيرًا على الرواتب.

وتفوقت بيرلا، وهي طالبة دراسات عليا في إدارة الأعمال في المعهد العالي للأعمال في بيروت، على 15 مشاركة أخرى تراوح أعمارهن بين 18 و25 عامًا.

ويبلغ طول الملكة الجديدة 175 سنتيمترًا ووزنها 58 كيلوغرامًا، وهي من بلدة بعبدا، في الضاحية الشرقية لبيروت.

وأجابت المتأهلات الخمس إلى المرحلة النهائية عن سؤال مشترك، أختير من بين الأسئلة التي اقترحها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتناول رأي المشتركات في حركة الشارع والمجتمع المدني ومدى قدرتها على تغيير واقع لبنان. وقالت الحلو باقتضاب، «يجب أن يتفق (القائمون بهذا الحراك) على المطالب قبل أن ينزلوا إلى الشارع».

وتسلمت الحلو التاج من ملكة جمال لبنان للعام الفائت ساندي تابت. وفازت الملكة الجديدة بجوائز عدة، من بينها مجوهرات وسيارة وملابس ورحلة إلى عمان وسواها.

في مرورهن الأول ارتدت المشاركات لباس البحر، ومن ثم فساتين سهرة اختيرت من مجموعة المصمم اللبناني جورج حبيقة.

واختار المعدون للسنة السادسة سؤالين من مواقع التواصل الاجتماعي لطرحهما على المتباريات، في المرحلتين الأولى والثانية.

واستحدث لقبان هذه السنة أولها ملكة جمال الثقة في النفس نالتها بيرلا الحلو أيضا بعدما اختارتها زميلاتها، ولقب الأكثر تأثيرًا على شبكات التواصل الاجتماعي الذي نالته ريم خوري، بعدما اختارتها كل من المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي اللبنانية نور عريضة والإيطالية فيونا زانيتي واللبنانية - الفرنسية سمر دو بوتفوكو.

وأحيت الحفلة التي رعتها وزارة السياحة اللبنانية، ونظمتها محطة المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال (إل بي سي آي)، المغنية اللبنانية كارول سماحة، فيما تولت تقديمها الإعلامية ديما صادق.

المزيد من بوابة الوسط