قرد صيني يتوقع فوز دونالد ترامب

توقع قرد صيني فوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بالانتخابات الرئاسية الأميركية المزمع إجراؤها الثلاثاء، بحسب ما أكدت الحديقة التي تؤوي هذا الحيوان الذي عرف سابقًا بتوقعه فوز البرتغال بكأس أوروبا لكرة القدم هذا العام.

فبعد الأخطبوط «بول» الذي نجح في توقع نتائج مباريات كأس العالم لكرة القدم 2010، بات القرد «غودا» الذي يعني اسمه «العقدة» أو «القشعريرة» آخر الحيوانات التي تنسب إليها قدرة مفترضة على التنبؤ، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشارت حديقة الحيوانات في مقاطعة هونان (جنوب) إلى أن القرد وضع أمام خيارين عبر صورتين كبيرتين لدونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، فعمد «بعد تفكير معمق» إلى اختيار المرشح الجمهوري.

واغتنم القرد «غودا» الفرصة لتهنئة الفائز وتقبيل صورته وفق ما بيّنت صور نشرتها حديقة الحيوانات، في حين تظهر استطلاعات الرأي منافسة محمومة بين المرشحين في السباق إلى البيت الأبيض.

وتوقع القرد البالغ خمس سنوات في السابق فوز البرتغال على فرنسا في المباراة النهائية لكأس أوروبا لكرة القدم في يوليو الماضي، قبل يومين من موعد المباراة، وذلك بعدما التهم بشراهة موزة موضوعة على العلم البرتغالي متجاهلاً أخرى كانت موجودة على العلم الفرنسي.