الأرصاد: طقس حار على غات مستقر في مناطق الجفارة وجبل نفوسة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الصادرة اليوم الإثنين، استمرار الطقس مستقرًا على مناطق الجفارة وجبل نفوسة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المركز أن درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23-30 درجة مئوية، بينما تصل إلى 35 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

في حين لا تتجاوز درجات الحرارة 25 درجة على هون، وتصل إلى 42 درجة مئوية على غات.

رأس إجدير- سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد على الدواخل إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 - 30 درجة مئوية تصل إلى 32 درجة مئوية على «أبونجيم».

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد – جالو -مرادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على جالو والجغبوب، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا مثيرة للأتربة والغبار على جالو والجغبوب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 - 30 درجة مئوية، بينما تصل إلى 35 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على مناطق أقصى الجنوب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجيًا إلى شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 38 - 34 درجة مئوية، ولا تتجاوز 25 درجة على هون، وتصل إلى 42 درجة مئوية على غات.

الكفرة ـ تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على تازربو والسرير، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 35 - 41 درجة مئوية.