تطعيم 40 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال في البطنان

أكد مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق الدكتور مفتاح أرحومة تطعيم حوالي 40 ألف طفل من منطقة البطنان خلال الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي انطلقت بمختلف المدن والمناطق الليبية خلال الفترة من 16 إلى 21 أبريل الجاري، وشملت الأطفال من سن يوم وحتى 6 سنوات.

وقال أرحومة لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن العيادات المجمعة والمراكز الصحية التابعة لإدارة الخدمات الصحية بطبرق عملت على توفير كل الإمكانات وسخرت طاقات العناصر الطبية والطبية المساعدة من أجل تقديم ما يلزم من جرع للأطفال والكشف عليهم وفحصهم لضمان مفعول التطعيم.

وأضاف أن إدارة الخدمات الصحية بطبرق، كرمت اليوم العناصر الطبية والطبية المساعدة والموظفين الذين ساهموا في الحملة التي تهدف إلى تحصين الأطفال مستقبلا ضد مرض شلل الأطفال ومضاعفاته، مشيرًا إلى أن التكريم جرى بحضور عدد كبير من المسؤولين ببلدية طبرق.

وذكر مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق أن برنامج التطعيم «وضعته الأمم المتحدة منذ العام 2004 م ولا زال مستمرًا»، موضحًا أن ليبيا «قطعت فيه شوطًا كبيبرًا».

وأوضح أرحومة أن منظمة الصحة العالمية منحت ليبيا شهادة تفيد بأنها خالية من مرض شلل الأطفال، لافتًا إلى أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال هي استمرار للجهود السابقة من أجل التأكيد على خلو ليبيا من هذا المرض.