Atwasat

كوبلر يرد على عقيلة صالح

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 03 أبريل 2016, 05:01 مساء
WTV_Frequency

حث المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر مجلس النواب على عقد جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدًا أن مجلس النواب هو الجهة الشرعية الوحيدة التي تمنح الثقة للحكومة، متمنيًا أن تعقد الجلسة في أجواء ديمقراطية في إشارة إلى اتهام عقيلة للمبعوث الأممي بالتدخل في شؤون مجلس النواب.

وقال كوبلر في تغريدة له تويتر: «مجلس النواب يبقى الجهة الشرعية الوحيدة للمصادقة على حكومة الوفاق الوطني. أحث على عقد جلسة للمجلس تكتنفها الإرادة الحرة للتصويت على الحكومة».

وأضاف كوبلر «آن الأوان للمصالحة ومد الأيدي من أجل الوصول إلى تفاهم مشترك حول ليبيا موحدة. الشعب الليبي يريد ويستحق السلام والازدهار».

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، قال في كلمة متلفزة مساء أمس السبت إن هناك من يرغب إلى تمرير الحكومة بعيداً عن موافقة مجلس النواب عليها، وتابع: «وللأسف هذا ما أشار إليه مارتن كوبلر وهو رجل قانونى ومندوب الأمم المتحدة، والذى قال إن الحكومة ستمر سواء وافق عليها مجلس النواب أم لم يوافق، مشدداً على أن هذا الأمر لا يمكن قبوله فى ليبيا أو أى دولة فى العالم».

وجاء كلام رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ردا على تصريحات سابقة للمبعوث الأممي إلى ليبيا بأن «عجز مجلس النواب لن يوقف حكومة الوفاق»

■  اقرأ أيضا .. كوبلر: عجز مجلس النواب لن يوقف حكومة الوفاق

وأكد عقيلة صالح، إنه ليس ضد حكومة الوفاق «ولكنها يجب أن تمر عبر مجلس النواب»، داعيًا الأمين العام للأمم المتحدة والدول الأوروبية إلى «احترام سيادة الشعب الليبي»، كما دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى المثول بكامل أعضائه أمام المجلس النواب بطبرق للنظر في تعديل الإعلان الدستوري، وأن يعرض السيرة الذاتية لكلّ وزير حتى تنال الثقة من قبل مجلس النواب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم