«الهلال الأحمر» ينتشل 13 جثة من شاطئ الخمس والقره بوللي

انتشل «الهلال الأحمر» الليبي اليومين الماضيين 13 جثة مجهولة الهوية تعود لمهاجرين غير شرعيين قبالة شاطئ الخمس، والقره بوللي شرق العاصمة الليبية طرابلس.

وقال الناطق باسم «الهلال الأحمر» محمد المصراتي لـ«بوابة الوسط»، الأحد، «إنَّ فريق إدارة البحث عن الجثث بـ(الهلال الأحمر- الخمس)، انتشل صباح السبت جثة مجهولة الهوية تعود لمهاجر غير شرعي على شاطئ القرية السياحية لبدة».

وأوضح المصراتي، أنه سلم الجثة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، ومن ثم تم دفنها في المقبرة المخصصة لمجهولي الهوية.

وأشار المصراتي إلى أن «الهلال الأحمر» الليبي فرع الخمس تفقد مركز إيواء الهجرة غير الشرعية وسلمه 30 بطانية كمساعدة.

وتابع المصراتي: «إن فريق إدارة البحث عن الجثث بـ(الهلال الأحمر- طرابلس) انتشل 12 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة شواطئ بلدة القره بوللي(50 كيلو مترًا) شرق العاصمة الليبية طرابلس».

وأضاف: «إن حرس السواحل الليبي التابع للقوات البحرية بالقطاع الغربي، أنقذ الأيام الماضية مهاجرين غير شرعيين، بينما غرق مهاجرين آخرين»، وأشار إلى أنه تم تسليم الجثث إلى مركز طرابلس الطبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

ولفت المصراتي إلى أن حالات غرق قوارب المهاجرين غير الشرعيين باتت في تزايد.

وانتهى المصراتي إلى أن أغلب المهاجرين يستقلون في رحلتهم من سواحل شمال أفريقيا قوارب تفتقر لأبسط مقومات السلامة، ما يؤدي إلى نتائج كارثية، «وأصبحت رحلة البحث عن الحياة ممزوجة بالموت المتربص بهؤلاء المهاجرين».

المزيد من بوابة الوسط