Atwasat

وفاة 15 في أحداث إجدابيا.. ومستشفى المقريف يشتكي نقص الأدوية

أجدابيا - بوابة الوسط: صلاح ناصف الجمعة 18 ديسمبر 2015, 09:19 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس غرفة عمليات الأزمة بمستشفى الشهيد امحمد المقريف بإجدابيا، علي ميكائيل، إن عدد الوفيات في المدينة منذ بداية الأحداث في 15 ديسمبر الجاري بلغ حتي اليوم الجمعة 15 حالة، بجانب 27 جريحًا.

وأضاف ميكائيل لـ«بوابة الوسط» أن هناك جثة محروقة مجهولة الهوية تم نقلها عن طريق سيارة الإسعاف بعد العثور عليها في سيارة «لانسر» سوداء اللون في شارع طرابلس الداخلي.

ولفت إلى وفاة عضو المجلس البلدي إجدابيا عبد المنعم هارون لفكيح متأثرًا بإصابته برصاصة في الجانب الأيسر مما أدت إلى وفاته.

من جانبه قال مدير مستشفى الشهيد امحمد المقريف بإجدابيا فرج قادربوه إن المستشفى يعاني نقصًا في الإمداد الطبي من أدوية التخدير والمحاليل الوريدية والمستلزمات الطبية مثل القفازات والشاش الطبي.

وأضاف: «هناك حاجة ضرورية إلى أكياس الدم وأنابيب نقل الدم، وأن هناك نقصًا في سيارات الإسعاف لنقل المرضي والمصابين»، لافتًا إلى وجود عطب في ثلاجة الموتى وعطل في المصاعد بالمستشفى.

وتحدث قادربوه عن صعوبة حضور الممرضات إلى المستشفى بسبب الظروف الأمنية رغم حاجة المستشفى الماسة إلى خدمات التمريض النسائي.

ونفى قادربوه الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتحدث عن إخلاء المستشفى، وقال: «المستشفى يعمل بجميع أقسامه على مدار 24 ساعة رغم قلة الإمكانات من الإمداد الطبي».

وأشار قادربوه إلى أن الأطباء يقومون بجميع العمليات والإجراءات الطبية للمرضى والمصابين داخل المستشفى، أما الحالات التي يتم تحويلها إلى مستشفى المرج فيأتي ذلك بناءً على رغبة ذويهم ورغبة أفراد الجيش.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم