مصادر تؤكد استضافة مالطا للقاء بين قويدر وأبوسهمين

أكد مصدر من مجلس النواب انتظار عدد من الأعضاء طائرة رئيس المجلس عقيلة صالح قويدر بمطار طبرق القادمة من غينيا كوناكري، للالتحاق به لحضور لقاء مالطا بينه وبين رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين.

وقال المصدر، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، في اتصال مع «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر عقد لقاء بين قويدر وأبوسهمين في مالطا، بعد تلقي دعوة من الحكومة المالطية لعقد لقاء بينهما في إطار البحث عن حل للخلاف السياسي القائم بليبيا، والمطالبة بضرورة التوافق حول حكومة الوفاق الوطني، وعدم تجاهل ملاحظات مجلس النواب والمؤتمر الوطني بالمسودة، وتأييدهما للاتفاق في حال تضمن ملاحظات الأطراف المعارضة.

وأكد المصدر توجه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر إلى مالطا بعد التحاق عدد من النواب بطائرته عند وصولها إلى مدينة طبرق اليوم الثلاثاء.

وفي نفس السياق، أكد مصدر من المؤتمر الوطني أن هناك تجهيزات للقاء بين كل من رئيسي مجلس النواب والمؤتمر في مالطا، اليوم أو غدًا الأربعاء، وقال المصدر إن عددًا من أعضاء المؤتمر برئاسة نوري أبوسهمين سيتوجهون إلى مالطا للاجتماع مع عدد من أعضاء مجلس النواب برئاسة عقيلة صالح، في إطار اقتراح حلول للخلافات الناتجة عن الحوارات السابقة ومعالجة المسائل العالقة، والتي حالت دون الوصول إلى اتفاق.

كما أكد المصدر أن اجتماع عقيلة صالح ونوري أبوسهمين «لن يخرج عن إطار عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط