إدارة شؤون المحلات تقوم بدور السجل المدني في طبرق

قال مدير إدارة الموارد البشرية ببلدية طبرق منصف شعيب الأمين، إن إدارة شؤون المحلات بديوان البلدية تقوم بأعمال السجل المدني «نظرًا للإقفال المتعمد من قبل بعض موظفي السجل المدني».

وأوضح الأمين وهو عضو في اللجنة المكلفة من البلدية للنظر في أوضاع السجل المدني، لـ«بوابة الوسط» أن السجل المدني «ما زال مقفلًا حتى بعد صدور قرار من قبل عميد بلدية طبرق بالتنسيق مع مدير الأمن يقضي بإغلاق بعض المكاتب التي تحوم حولها بعض الشبهات بعد أن قُدمت للجنة ملفات مزورة وتم إحالة كل الأوراق والملفات حينها إلى النيابة العامة للفصل فيها».

وأشار الأمين إلى أن اللجنة المسؤولة عن السجل المدني اتفقت في اجتمعها الأخير خلال الأيام الماضية على استئناف العمل بالسجل المدني، وتكليف مدير وإدارة جديدة تحل محل الإدارة السابقة «لكن بعض الموظفين رفضوا القرار جملةً وتفصيلًا وإستمروا في هذا الإغلاق المتعمد».

وأضاف الأمين أن إدارة شؤون المحلات بالبلدية تقوم بعمل بالسجل المدني «منذ أن تم إقفاله»، لتسهيل إجراءات المواطنين بطبرق، مثل إستخراج محل الإقامة والحالة الاجتماعية والتصديق على الوضع العائلي والإخطارات الخاصة بالضمان والتضامن والتقاعد والتصديق على الرقم الوطني.

المزيد من بوابة الوسط