طقس معتدل على أغلب المناطق الشمالية وارتفاع درجات الحرارة في الوسط والجنوب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة معتدلة على أغلب مناطق الشمال خلال اليوم وغدًا، بينما تكون مرتفعة على مناطق الوسط والجنوب.

وعلى محور الجفرة، سبها، غدامس، توقعت نشرة المركز للأحوال الجوية أن تنشط الرياح أحيانا علي حمادة وغدامس، وقد تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، فيما تتراوح درجـات الحـرارة القصـوى بين 33 و 40 درجـة مئوية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على المناطق الساحلية تتحول اليوم السبت إلى جنوبية شرقية فمتغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحــرارة القصوى تتراوح مابين (24-28) درجـة مئوية على الساحل، وما بين (29- 35) درجـة مئوية على الدواخل، وتسجل ارتفاعًا خلال اليوم السبت وغدًا الأحد خصوصا على مناطق الساحلية

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجـات الحـرارة القصـوى تتراوح ما بين (22-29) درجة مئوية على المناطق الساحلية وما بين (30-36) درجة مئوية على الدواخل وتسجل ارتفاعًا طفيفًا على مناطق الساحلية.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحيانًا علي حمادة وغدامس قد تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجـات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (33 - 40) درجـة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة أحيانًا، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة قد تنشط أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال على جنوب الكفرة، ودرجـات الحـرارة القصـوى تتراوح مابين (34-38) درجة مئوية.