الثني يتفقد سجن قرنادة

قام رئيس الحكومة الليبية الموقتة عبدالله الثني، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لمركز الإصلاح والتأهيل «سجن» قرنادة، رفقة وزير العدل المبروك إقريرة ووزير الدفاع المكلف العميد مسعود رحومة ووكيل وزارة العدل.

ونشرت الصفحة الرسمية للحكومة الليبية الموقتة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن رئيس الحكومة تفقد خلال الزيارة أحوال السجناء وأعمال الصيانة التي قامت بها وزارة العدل في تلك المؤسسة.

ووجه الثني، خلال الزيارة، بضرورة أن تكون السجون الليبية وفق المعايير الدولية، خاصة ما يتعلق بحقوق الإنسان والتعامل مع النزلاء بما يلائم الشريعة الإسلامية، داعيًا إلى «عدم القبض أو حجز حرية أي شخص بدون إجراءات قانونية، وأن أي أعمال مخالفة لذلك تعتبر انتهاكًا للحريات العامة».

ومن جانبه، قال مدير العلاقات والتعاون الدولي بوزارة العدل، أحمد الجمهور لـ«بوابة الوسط»، إن الثني وقريرة تفقدا أوضاع نزلاء سجن قرنادة، لافتًا إلى أنَّ الوضع بالمؤسسة في تحسن وفق الإمكانيات المتاحة لوزارة العدل.

 وأشار الجمهور إلى أنه سيتم إنشاء عنابر جديدة في سجن قرنادة، وتوفير مستلزمات ومتطلبات العاملين بالشرطة القضائية، وكافة الاحتياجات التي تساعدهم على أداء مهامهم من أسلحة وذخائر وواقيات للرصاص، منوهًا بأن الإجراءات الأمنية مشددة بشكل كبير داخل السجن.

المزيد من بوابة الوسط