وفد قبائل أوباري يلتقي «أعضاء التأسيسية» في البيضاء

استقبلت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، اليوم الخميس، وفدًا عن المجلس الاجتماعي الأعلى لقبائل أوباري، بمقر الهيئة في مدينة البيضاء شرق البلاد.

وقالت الهيئة التأسيسية عبر موقعها الرسمي، إنَّ اللقاء يأتي في إطار سلسلة التواصل التي تسعى الهيئة من خلالها إلى الالتقاء بكافة شرائح المجتمع الليبي، لافتة إلى أنَّ الزيارة تهدف لمتابعة سير عمل الهيئة وإبداء جملة من الملاحظات، أهمها ما يتعلق بشروط الجنسية.

وأشار الوفد إلى أنَّ أوباري وهي منطقة مجاورة لعدة دول تعاني ضعفًا في الحراسة الحدودية خلال الوقت الحالي، الأمر الذي «يسبب تغييرًا سكانيًا إن لم توضع شروط كافية للجنسية في دستور ليبيا القادم»، مقترحًا صياغة مواد توضح الاستفادة من الموارد الطبيعية في المناطق المنتجة والأخرى المجاورة لها.

كما تطرق النقاش إلى المواد المتعلقة بالجيش والشرطة والثروات الطبيعية. ودعا المجلس الهيئة التأسيسية إلى التريث في إصدار الدستور حتى انتهاء كافة النزاعات القائمة.

في المقابل أكد ممثلو الهيئة التأسيسية أن كافة الأعضاء يعملون «من أجل إصدار وثيقة تلبي رغبات كافة الليبيين دون استثناء، وأن صياغة الدستور تحتاج تواصل وتكاتف الجميع».

المزيد من بوابة الوسط