السبت: انطلاق أيام التحصين بمدارس بنغازي

أعلنت إدارة الخدمات الصحية في بنغازي انطلاق أيام التحصين المدرسية بالمدينة، اعتبارًا من بعد غد السبت وحتى 7 مايو المقبل.

وقال مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بإدارة الخدمات الصحية في بنغازي، أحمد العوامي: «إنَّ الحملة ستُجرى من خلال فرق الصحة المدرسية وعددها 16 فريق تطعيم».

أوضح العوامي أنَّ مكتب الرعاية الصحية الأولية من خلال قسمي الأمراض السارية والمتوطنة والصحة المدرسية يشرف على الحملة، بالتعاون مع مكتب الخدمات الطبية، والإعلام والتوعية والتثقيف الصحي، وبالتنسيق مع مكتب النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم في بنغازي.

وأضاف العوامي: «إنَّ التطعيمات في هذه الفترة تستهدف تلاميذ الصف الأول الابتدائي مواليد 2008، حيث سيتم إعطاؤهم الطعم الثنائي الواقي من الكزاز والخناق، وطعم السحايا الرباعي الواقي من السحائي، والطعم الواقي من شلل الأطفال».

وقال: «في الفترة المقبلة سيستهدف الطلبة في الصف الثالث الإعدادي، حيث سيتم إعطاؤهم الطعم الثنائي الواقي من الكزاز والخناق، والطعم الواقي من شلل الأطفال، ويضاف الطعم الواقي من فيروس الورم الحليمي للبنات فقط».

وأكد العوامي أنَّ جميع التطعيمات الخاصة بالصحة المدرسية متوافرة، وتمَّ أيضًا توفير المستلزمات الأخرى مثل المحاقن وصناديق التخلص الآمن من الحقن وغيرها.

كما أكد تزويد الفرق ببطاقات موقتة خاصة بالتطعيم، نظرًا لصعوبة حصول الطلاب على الكتيبات الصحية الخاصة بهم، والموجودة بالمدارس نظرًا للأحداث التي تشهدها المدينة، والنزوح من مناطق تشهد اشتباكات مسلحة، ولتسهيل الإجراءات على ولي الأمر، كما تمَّ تزويدهم بنماذج للتسجيل، وكذلك نشرة تحوي تعليمات ونقاطًا تنظيمية للعمل بأيام التحصين المدرسية، صادرة عن مشرف برنامج التحصين في المدينة.