اجتماع في شحات لتطوير العمل الإعلامي بالوزارات

عقدَّ مديرو المكاتب الإعلاميّة بوزارات الحكومة الموقتة، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع إدارة التدريب والتطوير بالهيئة العامة للثقافة والإعلام والآثار، بمقر مكتب الثقافة بمدينة شحات شرق البلاد.

وحضر الاجتماع، مديرو المكاتب الإعلامية لوزارات الصحة، والعدل، والاقتصاد والصناعة، والعمل والشؤون الاجتماعية، ووكالة الأنباء الليبية، وقناة ليبيا الرسمية، وقناة ليبيا الوطنية.

وناقش المجتمعون عدة موضوعات حول دور المكاتب الإعلاميّة، وسبل تواصلها مع القنوات الرسمية لدى الدولة، وتوصّلوا في ختام اجتماعهم إلى عدة توصيات؛ من شأنها أن تطور العمل الإعلامي بالوزارات.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد والصناعة، خالد المنصوري، لـ«بوابة الوسط»، أنَّ الاجتماع يهدف إلى «تطوير الإعلام بكافة مؤسسات الدولة، ويشمل كافة الإعلاميين الليبيين»، مشيرًا إلى أنَّ لقاء اليوم هو «خطوة تواصل وتوسيع دائرة العمل والاستفادة من العمل وتعزيز التواصل والتعاون مع هيئة الإعلام والثقافة والآثار».

وأضاف المنصوري أنَّ نقطة تواصل المكاتب مع الوكالات الرسميّة هي «من اختصاص المكاتب، فهي مجبرة بالتواصل مع الهيئة والوكالات ونقل كافة الأنشطة التابعة للوزارات إليها»، طامحًا بأنْ يكون لهذا الاجتماع سلسلة اجتماعات دورية أُخرى، حتى نتشاور فيما أنجز من التوصيّات والبحث في الخطط المستقبلية».