بالصور: احتفالية يوم الصحة العالمي بمركز بنغازي الطبي

أقيمت، اليوم الثلاثاء، في مدرج مركز بنغازي الطبي احتفالية بيوم الصحة العالمي بحضور رئيس المجلس التنفيذي للمركز الدكتور سالم لنقي، ورئيس الخدمات الطبية عقيلة البرعصي، ورئيس الشؤون الإدارية بالمركز فتحي الشويهدي، ورئيس مجلس المرافق الصحية بنغازي الدكتور علي برق، وأطباء الصحة العامة ومكتب مكافحة العدوى بالمركز.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالمركز، خليل قويدر، لـ«بوابة الوسط»، إن الاحتفالية تطرقت إلى أهمية الوقاية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء والفصل بين الطعام النيّء والطعام المطبوخ لسلامة الإنسان.

ومن جانبها، قالت رئيس مكتب مكافحة العدوى الدكتورة ريم بوكمار: «إن المنظمة العالمية للصحة خصصت هذا اليوم لمتابعة السلامة الغذائية ونحن كأخصائيين فضلنا أن يكون هذا اليوم خاص بما يحدث في بنغازي من تكدس النفايات وما ينتج عنها من تلوث بيئي».

وأضافت بوكمار لـ«بوابة الوسط» أن مشكلة النفايات في المدينة التي لم تحل حتى اللحظة أدت إلى انتشار الروائح الكريهة وتلوث بيئي بين الأحياء السكنية مما سيسبب كارثة إنسانية بيئية لو استمر رمي النفايات وحرقها بهذا الشكل الخاطئ.

وأردفت بوكمار قائلة: «بالنسبة للنفايات الطبية كان هناك مرمى للنفايات الطبية في منطقة قنفودة ومحرقة للنفايات بمنطقة القوارشة مخصصة للنفايات الطبية والآن تجمع النفايات ولا يتم إعدامها؛ مما يشكل خطرًا كبيرًا ومشاكل عديدة حاولنا عرضها خلال الاحتفالية».

وقالت المنسقة العامة بالخدمات الطبية وللصحة العامة الدكتورة هنية المصراتي: «إن يوم الصحة العالمي تأسس العام 1948م وخصص يوم 7 أبريل لإحياء هذه المناسبة».