الصغير يرأس وفد ليبيا في اجتماعات وزراء دول «الكوميسا»

ترأس وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الدكتور حسن الصغير، وفدًا ليبيًا شارك في اجتماعات وزراء خارجية دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا «الكوميسا» في أديس أبابا، يومي 28 و29 مارس الجاري.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن الاجتماعات تناولت تقرير لجنة الأمن والسلم لمنطقة «الكوميسا»، الذي تطرَّق إلى الأوضاع في ليبيا.

وأعرب المجتمعون، خلال الاجتماع، عن قلقهم تجاه تدهور الأوضاع في ليبيا، ودانوا أعمال العنف والإرهاب كافة التي تمارسها المجموعات المسلحة، كما أعربوا عن قلقهم من ظهور حكومة موازية في طرابلس «غير شرعية»، ودعوا إلى إيجاد حل سريع دون اللجوء إلى العنف لإنهاء الأزمة.

كما رحب التقرير بالجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق توافقي حول النزاع الجاري في ليبيا، ومناشدة كل الأطراف للمشاركة بفاعلية وبحسن نية في جولات الحوار.

وناشد المجتمعون المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب ليبيا ضد المجموعات الإرهابية، ودعمها لإعادة تفعيل أجهزتها الأمنية والعسكرية.

وتعقد قمة «الكوميسا»، اليوم وغدًا، في أديس أبابا، بمشاركة وفد ليبيا برئاسة عبد الرحمن الأحيرش، نائب رئيس مجلس الوزراء، لشؤون الهيئات، ووزير الاقتصاد والصناعة، والسفير الليبي في إثيوبيا، وعدد من الخبراء بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.