Atwasat

«بلدي» مساعد يوفِّر قطعة أرض لإقامة وحدات سكنية للمُهجَّرين

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الخميس 26 مارس 2015, 05:11 مساء
WTV_Frequency

قال عميد بلدية مساعد صالح معوض، اليوم الخميس، إنَّ البلدية وفَّرت قطعة أرض في مساعد لإقامة مشروع سكني للمُهجّرين الليبيين في الخارج، بناءً على طلب من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأوضح معوض لـ«بوابة الوسط»، أنَّ القرار جاء بعد اجتماع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مع أعيان وحُكماء مدينة طبرق خلال شهر فبراير الماضي، حيثُ تم طرح موضوع عودة المُهجرين والنازحين في الخارج إلى ليبيا، بسبب الضغوطات الدولية والأمم المتحدة ولما يعانيه هؤلاء المُهجّرين من ضغوطات نفسية ومادية في المهجر.

وأشار عميد المجلس البلدي مساعد إلى أن رئيس مجلس النواب طلب توفير قطعة أرض لإقامة المشروع، مبينًا أنَّ الطلب «لم يلاقِ قبولاً لدى بعض الأعيان»، لذلك وافقت بلدية أمساعد على تخصيص قطعة الأرض.

وأضاف معوض قائلاً «إن قطعة الأرض التي تم توفيرها تكفي لقيام 818 وحدة سكنية وأن البلدية أعدت الرسومات والخرائط المطلوبة وأحالتها لرئاسة الوزراء».

ونوّه معوض أنه «نحن كبلدية مساعد نرحب بعودة الليبيين في الخارج ما لم تكن أيديهم ملطخة بالدماء أو اعتداء على أموال الليبيين».

يشار إلى أنَّ بلدية مساعد استقبلت المُدة الماضية وفدًا عن المهجّرين الليبيين في مصر، لتقديم واجب العزاء في شهداء تفجير القبة، وقد أبلغوهم ترحيبهم بأي ليبي ما لم تكن يداه ملطختان بدماء الليبيين أو ممن لهم قضايا في ليبيا من اختلاسات وغيره.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم