مركز بنغازي الطبي يحتفل باليوم العالمي للكُلى

احتفل قسم الكُلى بمركز بنغازي الطبي، اليوم الخميس، باليوم العالمي للكُلى في المدرج الرئيسي بمركز بنغازي الطبي بحضور رئيس قسم الكُلى بالمركز ونائب رئيس الجمعية الليبية لطب الكُلى وعدد من الأطباء بالمركز ونخبة من المهتمين.

وتخلل الحفل كلمات لعدد من الأطباء بدأت بكلمة افتتاحية لنائب رئيس الجمعية الليبية لطب الكلى، الدكتور جبريل العبيدي، تلتها كلمة رئيس قسم الكلى بمركز بنغازي الطبي، الدكتور محمد الزوي، رئيس اللجنة التحضيرية لليوم العالمي للكلى.

وتضمن برناج الحفل مجموعة محاضرات؛ حيث ألقت الدكتور رحاب التاورغي محاضرة بعنوان «تأثير الكوارث والحروب على خدمات الكلى»، ومحاضرة للدكتورة وداد العبار بعنوان «الفشل الكلوي وتحديات المرض المزمن»، ومحاضرة للدكتور تيسير قرقد بعنوان «معاناة مرضى الكلى»، ومحاضرة للأستاذ وفاء الناجي بعنوان «صعوبات الخدمات بأقسام الكلى»، ومحاضرة للأستاذ بريكة العريبي بعنوان «الجوانب النفسية والاجتماعية لمرضى الكلى في الأزمات».

واختتم الحفل بإلقاء مجموعة من التوصيات والمقترحات تدعو إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى الكُلى ومساعدتهم على التكيف مع المرض ومساعدة هذه الفئة على تقبل المرض وتذليل الصعوبات التي قد تحول دون تقديم الخدمة الطبية لهم ومناشدة وزارة الصحة بوضع حلول جذرية لأزمة مرضى الكلى في الفترة الحالية في ظل النقص الحاد في الأدوية.

المزيد من بوابة الوسط