الأرصاد: تقلبات جوية مع انخفاض الحرارة غدا

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية استقرار الطقس اليوم على أغلب المناطق الليبية. ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المركز قوله: «من المنتظر أن تبدأ التقلبات الجوية من صباح غد الجمعة، مصحوبة برياح نشطة وانخفاض درجات الحرارة، مع فرصة سقوط الأمطار على مناطق شمال غرب ليبيا».

رأس إجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل
السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، خاصة على المناطق الساحلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيًا من مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تصل سرعتها يوم الغد إلى 50 كلم/الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-26) درجة مئوية، ولا تتجاوز (28) درجة مئوية على سرت و«أبونجيم»، وتُسجّل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مرادة
السماء قليلة السحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية مع تكأثر للسحب يوم الغد واحتمال سقوط أمطار متفرقة يوم السبت، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة؛ مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول ظهر اليوم الغد إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (21-25) درجة مئوية، وتصل إلى (27) درجة مئوية على رأس لانوف.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على الحمادة وهون، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجيًا مساء اليوم إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22-26) درجة مئوية، وتُسجّل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد على غدامس والحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر اليوم على الكفرة، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة تتحول تدريجيًا يوم الغد إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21-24) درجة مئوية، وتُسجّل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد.

المزيد من بوابة الوسط