الدايري يطلب دعم أوروبا لمحاربة الإرهاب في ليبيا

شهدت الجولة الأوروبية لوزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الموقتة، محمد الدايري، اجتماعات مكثفة مع كثير من المسؤولين، خلال اليومين الماضيين، لحث أوروبا على دعم ليبيا في محاربة الإرهاب.

التقى الدايري جوناثان باول المبعوث البريطاني إلى ليبيا، والمدير العام للإدارة السياسية البريطانية، سيمون داغاس، والسفير البريطاني لدى ليبيا مايكل آرون، خلال وجوده في لندن.

وكان الدايري التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني في واشنطن، كما اجتمع الدايري في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، مع مستشار رئيس الجمهورية إيمانويل بون، ومدير التخطيط السياسي نيكولا دي ريفيير، ومدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية فرانسوا جيرو.

وناقش الدايري مع المسؤولين الأوروبيين مساندة ليبيا في حربها على الإرهاب، خلال جولته الأوروبية ما بين 23 و25 فبراير، التي استهلها ببريطانيا، حسب مصدر رسمي بالخارجية الليبية.

وأكد المصدر الرسمي أن المسؤولين الأوروبيين خلال لقائهم الدايري عبروا عن قناعتهم بأن الحل السياسي، ووجود توافق وطني في ليبيا حول حكومة وحدة وطنية واحدة، تكون جزءًا من خارطة طريق سياسية هو الحل الأمثل لمجمل الأزمة الليبية.

كما أكد المصدر وجود تصميم في أوروبا لمساعدة ليبيا في حربها على الإرهاب، بعد تكوين هذه الحكومة، وهذا ما أكد عليه أيضًا وزير خارجية إيطاليا باولو جينتليوني، مساء الاثنين 23 فبراير، في مكالمة هاتفية مع الدايري.

المزيد من بوابة الوسط