Atwasat

اعتماد مواعيد استئناف الدراسة والامتحانات النهائية لسنوات النقل والشهادتين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 أغسطس 2021, 06:15 مساء
WTV_Frequency

اعتمد وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى محمد المقريف، اليوم الثلاثاء، مواعيد استئناف الدراسة والامتحانات النهائية لسنوات النقل والشهادتين للعام الدراسي (2020 – 2021)، بحسب ما أعلنته الوزارة.

وستستأنف الدراسة للشهادتين الإعدادية والثانوية في 21 أغسطس. كما ستجري الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل خلال الفترة من 21 أغسطس إلى 2 سبتمبر المقبل بالمنطقة الغربية والجنوب الغربي.

وستجرى امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي خلال الفترة من 18 إلى 23 سبتمبر بجميع المناطق، وسيجرى الامتحان المدرسي لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر.

أما امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، فستجرى خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر. وسيجري الامتحان المدرسي لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي يوم 6 أكتوبر.  

وستجري امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي خلال الفترة من 10 إلى 24 أكتوبر، وسيؤدي طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الدور الثاني خلال الفترة من 14 إلى 22 نوفمبر. بينما ستجرى امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي خلال الفترة من 5 إلى 18 ديسمبر.

وطالب وزير التعليم المراقبات في البلديات بمراعاة أن يمتحن طلاب سنوات النقل بمعدل مادة واحدة في اليوم، وألا يزيد زمن امتحان المادة  الواحدة على ساعة كاملة، ولا يزيد عدد الطلاب داخل قاعة الامتحان على 15 طالبًا وطالبة.

وشدد المقريف على ضرورة التزام وتقيُّد مراقبات التعليم بالشروط والضوابط الاحترازية والوقائية من فيروس (كورونا)، مطالبا إياها بتعميم أسئلة مراجعة معتمدة لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية من المركز الوطني للامتحانات لمساعدتهم على الدراسة.

ومنح وزير التعليم مراقب التعليم الصلاحية في كيفية تنفيذ الامتحانات في المناطق التي يتعذر تنفيذها في موعدها بالتنسيق مع الوزارة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم